رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لم يكمل اللقاء وغادر الملعب..

ليفربول وتشيلسي.. تعادل سلبي بعد إصابة صلاح

كلوب يواسي صلاح
كلوب يواسي صلاح

غادر محمد صلاح  نجم ليفربول الإنجليزي، الملعب  مصابًا خلال مشاركته في  نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي فى لقاء فريقه ليفربول أمام نادي تشيلسي الإنجليزي ضمن المباراة النهائية بكأس الاتحاد الإنجليزي.

تعادل ليفربول وتشيلسي فى نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي 

وحسم التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي من مباراة تشيلسي وليفربول المقامة في ملعب ويمبلي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

الشوط الأول

ليفربول كان أفضل كثيرا خلال الشوط الأول حيث أهدر انفرادا صريحا للويس دياز الذي سدد بقوة ولكن تصدى إدوارد ميندي حارس تشيلسي بنجاح.
وفي الدقيقة 23 كان هناك محاولة هجومية أولى خطيرة لتشيلسي بعد عرضية عن طريق ماسون تابعها بولسيتش بتسديدة مباشرة ولكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وأنقذ أليسون هدفا محققا لتشيلسي بعد هجمة مرتدة سريعة، بعد انفراد ماركوس ألونسو الذي سدد ولكن أليسون تصدى بنجاح وأنقذ مرماه.
وفي الدقيقة 32 توقفت المباراة لإصابة محمد صلاح نجمنا المصري المحترف في صفوف ليفربول، ليخرج ويدخل بدلا منه ديوجو جوتا.

وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي في ظل فشل الفريقين في التسجيل وإهدار العديد من الفرص.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني بدأ تشيلسي بقوة وأطلق ماركوس ألونسو تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، ليرد ليفربول بمحاولة هجومية خطيرة بعرضية من أرنولد تابعها جوتا برأسية ولكنها مرت بجوار القائم.

كان هناك تسديدة قوية عن طريق نابي كيتا ولكن تصدى إدوارد ميندي بثبات وسيطر على الكرة ثم سدد لويس دياز بقوة بشكل رائع من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء تشيلسي ولكن تمر الكرة أعلى العارضة العلوية.

وأهدر ليفربول هدفا محققا بعد تسديدة قوية عن طريق لويس دياز ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر، ثم أهدر ليفربول فرصة أخرى بعد تسديدة روبرتسون ارتدت من القائم الأيمن لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ويتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وجاء تشكيل ليفربول أمام تشيلسي على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون، تياجو ألكانتارا، نابي كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

في الشوط الأول. كان ليفربول أقوى هجوميا حيث انفرد لويس دياز بمرمى تشيلسي وكاد أن يسجل ولكن إدوارد ميندي حارس

تريزيجيه يقترب من نادِ تركي جديد

على الجانب الآخر، ترغب أحد الأندية التركية في التعاقد مع  محمود حسن تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف  أستون فيلا والمعار إلى صفوف إسطنبول باشاك شهير، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة  "Takvim" التركية فإن نادي بشكتاس التركي يأمل في التوقيع مع  تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوفه بناءً على طلب من المدرب، فاليريان إسماعيل.

وأضافت الصحيفة أن مدرب بشكتاش التركي يسعى لتقوية صفوفه خلال الفترة المقبلة حيث يرى أن ن تريزيجيه مناسب لخططه في الموسم المقبل خاصةً بعد خروجه من الحسابات الفنية لأستون فيلا بقيادة ستيفن جيرارد.

تريزيجيه يمتلك عقدًا مع  أستون فيلا ينتهي في يونيو 2023، كما تبلغ قيمته التسويقية من  8 إلى 10 ملايين يورو حيث أشارت الصحيفة إلى أن مسئولو النادي التركي استغلوا الأمر وقطع شوطًا طويلًا ليقترب اللاعب المصري من الاستمرار داخل الدوري التركي.