رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صحيفة أمريكية تشير لإصابة بوتين بمرض خطير

بوتين
بوتين

اثارت صحيفة بريطانية أبناء عن إصابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمرض سرطان الدم، حيث أظهر تسجيل حصلت عليه مجلة New Lines الأمريكية، القلة التي لم تذكر اسمها وهي تناقش صحة بوتين مع مستثمر غربي في منتصف مارس.

وقال المصدر إن الرئيس الروسي اضطر إلى إجراء عملية جراحية لسرطان الدم قبل وقت قصير من الأمر بغزو أوكرانيا.

وخضعت صحة بوتين للكثير من التكهنات في الآونة الأخيرة حيث بدا ضعيفًا في احتفالات يوم النصر يوم الاثنين وتم تداول مقطع فيديو يظهره وهو يرتجف.

في غضون ذلك، طردت أوكرانيا القوات الروسية من خاركيف، ثاني أكبر مدنها، في أسرع تقدم منذ انسحاب قوات الكرملين من كييف والشمال الشرقي قبل أكثر من شهر، على الرغم من أن موسكو لا تزال تقصف القرى شمال خاركيف.

وساد الهدوء بالمدينة أسبوعين على الأقل وأكد صحفيون من رويترز أن أوكرانيا تسيطر الآن على أراض تمتد حتى نهر سيفرسكي دونيتس، على بعد حوالي 25 ميلا إلى الشرق.

فرض عقوبات على أصدقاء بوتين

وفرضت المملكة المتحدة البريطانية عقوبات على أصدقاء وعائلة الرئيس الروسي فلاديمير البوتين "المشبوهين" بما في ذلك عشيقته المزعومة، حيث أعلنت بريطانيا فرض مزيد من العقوبات على روسيا يوم الجمعة، حيث تعرضت زوجة الرئيس فلاديمير بوتين السابقة وأفراد أسرته ودائرته الداخلية في أحدث مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى معاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس: "نحن نكشف ونستهدف الشبكة المشبوهة التي تدعم أسلوب حياة بوتين الفاخر والتشديد على دائرته المقربة.

وتابعت سوف نستمر في فرض عقوبات على كل من يساعدون ويحرضون على عدوان بوتين حتى تسود دولة أوكرانيا.

وفقا لوزارة الخارجية البريطانية: الأصول الرسمية لبوتين متواضعة، مع أسلوب حياته "الممول من قبل مجموعة من العائلة والأصدقاء والنخب".

ومن بين الأشخاص المدرجين حديثًا في قائمة العقوبات البريطانية على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي نمت إلى أكثر من 1000 فرد و100 كيان، السيدة الأولى السابقة للاتحاد الروسي والزوجة السابقة للرئيس الروسية فلاديمير بوتين، ليودميلا أوشيريتنايا.