رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

انهيار سهم تويتر وسط مخاوف من فشل صفقة إيلون ماسك

تويتر
تويتر

انخفض سعر سهم تويتر في تداول ما قبل السوق، في أعقاب إعلان إيلون ماسك أن صفقته لشراء الشركة معلقة، حيث انخفض السعر بأكثر من 20 في المائة في أعقاب إعلان السيد ماسك، مما أدى إلى انخفاضه إلى حوالي 36 دولارًا، وهذا أقل بكثير من 54.20 دولارًا للسهم الذي قدمه ماسك في الصفقة.

تصريحات إيلون ماسك 

قال ماسك إنه كان يؤجل التفاصيل حتى يتمكن من الحصول على مزيد من المعلومات حول ادعاء تويتر بأن أقل من 5% من مستخدميها هم حسابات مزيفة وبريد عشوائي.

جاء هذا الإعلان وسط تكهنات متزايدة بأن السيد ماسك قد ينسحب من الصفقة قبل اكتمالها، بالنظر إلى الاضطرابات في سعر سهم تويتر وسوق الأسهم بشكل عام.

وقال ماسك في إعلانه إن التأجيل مؤقت، لكنه مع ذلك غذى المزيد من الاقتراحات بأنه قد يرفض المضي في الصفقة.

وكتب رجل الأعمال الأمريكي في تغريدة: "صفقة تويتر معلقة مؤقتًا في انتظار التفاصيل التي تدعم الحساب بأن الحسابات غير المرغوب فيها / المزيفة تمثل بالفعل أقل من 5٪ من المستخدمين". 

وتضمنت رابطًا لتقرير حول ملف من تويتر قدم مطالبة بنسبة 5 في المائة كجزء من بياناتها حول عدد المستخدمين الذين يمكنهم عرض الإعلانات لهم.

لم يقدم إيلون ماسك أي معلومات أخرى حول أسبابه، أو التفاصيل التي كان يبحث عنها، أو كيف يمكن أن تؤثر على قراره بالمضي قدمًا في الصفقة في النهاية.

وقال المحلل التكنولوجي في شركة الاستثمار ويدبوش للأوراق المالية، دان آيفز، إن تغريدة ماسك "ستحول موضوع صفقة الاستحواذ الذي كان حتى الآن أشبه بسيرك إلى فيلم رعب".

وأضاف أن الكثيرين قد ينظرون إلى تسليط ماسك الضوء على عدد حسابات البريد العشوائي على الموقع كحجة "للانسحاب من الصفقة في سوق يتغير بصورة كبيرة".

وقال "إن طبيعة ماسك التي تخلق الكثير من عدم اليقين من تغريدة أمر مثير للقلق بالنسبة للأسواق... والآن لا توجد إجابات محددة بشأن مسار هذه الصفقة ".

وبموجب شروط الصفقة، في حالة انسحاب تويتر أو ماسك، فإن الطرف المنسحب يجب أن يدفع للطرف الآخر رسوم إلغاء تعاقد قيمتها مليار دولار.