رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معلقًا على تأجيل الصفقة..

ترامب: إيلون ماسك لن يدفع هذا المبلغ الضخم في تويتر!

ترامب - ماسك
ترامب - ماسك

إذا قرر إيلون ماسك مالك شركة تسلا، التراجع عن صفقة شراء تويتر فعليه دفع رسوم قدرها مليار دولار للابتعاد عن صفقة بقيمة 44 مليار دولار.

تصريحات دونالد ترامب عن صفقة تويتر 

يقول دونالد ترامب إن إيلون ماسك لن يشتري تويتر "بهذا السعر الباهظ" بعد أن أعلن الملياردير أنه أوقف مؤقتًا شرائه للمنصة البالغة قيمته 44 مليار دولار.

وقال رئيس تسلا إنه "لا يزال ملتزمًا" بشراء تويتر ولكن الصفقة معلقة حتى يقوم بجمع المزيد من المعلومات حول الرسائل العشوائية والحسابات المزيفة على المنصة.

وتعهد ماسك بالسماح لترامب بالعودة إلى المنصة بمجرد أن يسيطر عليها، لكن الرئيس الذي تولى فترة ولاية واحدة شكك في حدوث ذلك في أي وقت مضى في منشور على منصة Truth Social الخاصة به.

كتب السيد ترامب: "لا توجد طريقة يشتري بها إيلون ماسك موقع تويتر بمثل هذا السعر الباهظ، خاصة وأن إدراك أنها شركة تعتمد إلى حد كبير على حسابات BOTS أو Spam Accounts أو الحسابات المزيفة.

وأضاف: "لولا رسوم تفكيك المليار دولار المزعجة بالنسبة ماسك، لكان إيلون ماسك قد ذهب منذ فترة طويلة".

تم حظر السيد ترامب من قبل تويتر في أعقاب هجوم أنصاره بعنف على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 في محاولة لمنع المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات.

وقال أغنى شخص في العالم يوم الثلاثاء في حدث "مستقبل السيارة" في الفاينانشيال تايمز إن حظر تويتر لترامب كان "خطأ" أنه سيلغيه.

قال إيلون ماسك: "لقد أدى ذلك إلى نفور جزء كبير من البلاد ولم ينتج عنه في النهاية عدم وجود صوت للرئيس السابق دونالد ترامب".

واعتبارًا من صباح يوم الجمعة، انخفض سعر سهم موقع التواصل الاجتماعي الذي يعتمد على إلى 41.52 دولارًا.

ولا يزال مساهمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر بحاجة إلى الموافقة على الشراء، ومن المرجح أن يلقي المنظمون الفيدراليون لمكافحة الاحتكار نظرة على الصفقة بسبب حجمها، لكن من غير المرجح أن يرفعوا دعوى لمنعها، حسبما قال مسؤولون سابقون لصحيفة نيويورك تايمز.