رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صلاح ينافس على لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي.. وصراع جوارديولا وكلوب

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد محمد صلاح، مهاجم ليفربول، ضمن القائمة المرشحة لحصد لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، المقدمة من الشركة الراعية «EA Sports».

وبحسب ما أعلن الموقع الرسمي، لـ بريميرليج، فصلاح يتواجد في قائمة تضم 7 لاعبين آخرين، أبرزهم كلا من، زميله ترينت ألكسندر أرنولد، ظهير أيمن ليفربول، والبلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، والكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم توتنهام.

وجاءت قائمة المرشحين كالآتي:
- محمد صلاح.. ليفربول.
- ترينت ألكسندر أرنولد.. ليفربول.
- كيفين دي بروين.. مانشستر سيتي.
- سون هيونج مين.. توتنهام هوتسبر.
- جارود بوين.. وست هام يونايتد.
- جواو كانسيلو.. مانشستر سيتي.
- بوكايو ساكا.. أرسنال.
- جيمس وارد براوس.. ساوثهامبتون.

وينافس «مو» على الجائزة للمرة الرابعة من أصل 5 مواسم سابقة له في الدوري الإنجليزي مع ليفربول.

وحصد قائد المنتخب الوطني الجائزة من قبل في أول مواسمه مع ليفربول 2017/2018.
 

جوارديولا وكلوب على رأس المرشحين لجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» عن المرشحين لجائزة أفضل مدربين في المسابقة.

وتضم القائمة 5 مدربين، يأتي على رأسهم الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ومتصدر ترتيب الدوري، والألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول.

وجاءت قائمة المرشحين للفوز بالجائزة كالآتي:
- بيب جوارديولا.. مانشستر سيتي
- يورجن كلوب.. ليفربول 
- باتريك فييرا.. كريستال بالاس
- إيدي هاو.. نيوكاسل يونايتد
- توماس فرانك.. برينتفورد

يقود جوارديولا فريقه مانشستر سيتي لتصدر ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 89 نقطة، من خلال 36 لقاء خاضه الفريق حتى الآن، مع تبقي جولتين فقط على نهاية المسابقة.

فيما يأتي منافسه يورجن كلوب في المركز الثاني رفقة فريقه ليفربول، برصيد 86 نقطة، ليستمر المنافسة على اللقب حتى اللحظات الأخيرة من عمر الدوري.

ويتواجد كريستال بالاس الذي يقوده باتريك فييرا في المركز الـ11 بجدول الترتيب، برصيد 44 نقطة، وبواقع 10 انتصارات، و14 تعادلا، و11 هزيمة.

وقاد إيدي هاو فريق نيوكاسل للابتعاد عن منطقة الخطر في جدول الترتيب، وتواجد في المركز الـ14 برصيد 43 نقطة، ليضمن بقاءه في الدوري الممتاز للموسم المقبل رسميا.

وأخيرا توماس فرانك صاحب التجربة التدريبية الأولى في الدوري الممتاز مع برينتفورد، والذي قاده للتواجد في المركز الـ13 بالجدول، برصيد 43 نقطة.

باتريك مبوما يشهر إسلامه في الكاميرون

أشهر أسطورة الكرة الكاميرونية باتريك مبوما إسلامه بشكل رسمي، وذلك أمام جمع كبير في مسجد بوناموسادي بمدينة دوالا إحدى كبرى المدن في الكاميرون، وأكد باتريك مبوما في الفيديو اعتناقه الإسلام وتغيير اسمه إلى عبدالجليل، وذلك عقب ظهوره بالزي الإسلامي.

ويعد باتريك مبوما أحد أساطير منتخب الكاميرون، ويتواجد في قائمة الهدافين التاريخين في بطولة كأس الأمم الإفريقية مع فريق الأسود برصيد 11 هدفا.

واستطاع باتريك مبوما تسجيل أهدافه مع أسود الكاميرون في 3 نسخ مختلفة، أعوام 2000، في غانا ونيجيريا، و2002 في مالي، و2004 في تونس.

كما يملك مبوما مسيرة حافلة مع عدد من الأندية، حيث ارتدى قمصان كل من باريس سان جيرمان، وشاتورو الفرنسي، وجامبا أوساكا الياباني، وكالياري الإيطالي، والاتحاد الليبي وطوكيو فيردي الياباني.