رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالمنيا

فيزا كارد
فيزا كارد

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا في إلقاء القبض علي 3 أشخاص لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني من عملاء البنوك.

البداية كانت عندما تلقي اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا عدد من البلاغات من مراكز الشرطة تفد بقيام أشخاص بالاتصال بهم ومعرفة معلومات بطاقات الدفع الخاصة بهم عملاء البنوك.

حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة عملاء البنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاصا آخرين داخل محافظة المنيا.

القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين فى المنيا

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديرية أمن المنيا تم استهداف العناصر الإجرامية القائمة على ذلك النشاط الإجرامى وقد أسفر ذلك عن ضبط 3 أشخاص لقيامهم بتشكيل تشكيل عصابي لهم معلومات جنائية وضبط بحوزتهم 3 هواتف محمولة.

وبفحص الهواتف المحمولة تبين أنها تحتوى على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها من الضحايا والرسائل النصية المرسل لأصحاب عملاء البنوك من الضحايا تفيد بتعرضهم لوقائع نصب وتطبيقات مواقع التسوق الإلكترونى والإيميلات الإلكتروني بأسماء وهمية والمستخدمة في إجراء المعاملات التجارية على مواقع التسوق الإلكترونى وتطبيقات إلكترونية تستخدم في تغيير الأصوات كما أمكن الاستدلال على 7 من المجنى عليهم.

وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع نصب واحتيال من قِبل المتهمين المذكورين بالأسلوب الإجرامى والاستيلاء على أموالهم بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.