رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

شكاوى من سقوط سيستم الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي

شكاوى من سقوط سيستم
شكاوى من سقوط سيستم الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي

اشتكى عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب من سقوط سيستم الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي، على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية  في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022.

أولياء الأمور يشكون من  سقوط سيستم الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي

وأكد أولياء الأمور سقوط سيستم الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي، الأمر الذي حال بين تمكن الطلاب من الدخول إلى الامتحان الإلكتروني في مادة اللغة العربية، وأيضًا في الكثير من إدارات تعليمية مختلفة.

وعلق مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أ بكساوي مصطفي، على أزمة سقوط سيستم الامتحان  الإلكتروني للصف الثاني الثانوي العام، مؤكدًا أن منصة الامتحان لم تفتح في مدرسة وجية الغدادي الثانوية بنات، ولن يتمكن الطالبات من الدخول للامتحان الالكتروني حتى الآن.  

بكساوي يعلق على أزمة  سقوط سيستم الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي

وشدد«بكساوي» على أن باقي مدارس الإدارة تم فتح المنصة بها، وأدى الطلاب الامتحان الإلكتروني، وتابع أنه تم تبليغ الدعم الفني بوزارة التربية والتعليم، حتى يتم التدخل لحل الأزمة ويتمكن الطلاب من الدخول للامتحان.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، امتحان مادة اللغة العربية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم الخميس 26 مايو 2022.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 14 مايو 2022 امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا حسب الجدول المعلن.

وكان قد أدى 568 ألف و31 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، أمس الأربعاء، امتحان مادة اللغة العربية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي “2021- 2022” والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022.  وقالت الوزارة في بيان لها، أن نسبة أداء امتحان اللغة العربية (في الفترة الصباحية)، بلغت 99.6%، حيث حضر اليوم الامتحان 569 ألف و955 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألف و350 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 3395 طالب وطالبة.

وأكدت الوزارة أنه من المقرر إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم "عطل تقني".