رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قرار مهم من وزير الصحة بشأن المستشفى المتسبب في وفاة مارينا صلاح

مارينا صلاح
مارينا صلاح

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وفاة المواطنة مارينا صلاح.

جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال: انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، قائلا: وتم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها.

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك رقابة شديدة على كافة المستشفيات، قائلا: ويتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المسئولين "حساب عسير"، لا سيما وأن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات.

دخلت المستشفى لعلاج احمرار العين.. تفاصيل التحريات في قضية مارينا ضحية الإهمال الطبي

كانت تحريات رجال مباحث القاهرة في واقعة وفاة السيدة مارينا صلاح سركيس داخل مستشفى شهير للعيون بمنطقة النزهة، كشفت أن الضحية دخلت المستشفى بصحبة زوجها لإجراء بعض الفحوصات الطبية لمعاناتها من احمرار بالعين، وتطلب الأمر إجراء أشعة لها، إلا أن الأطباء أجروا لها  أشعة بالصبغة دون تحليل، مما تسبب فى إصابتها بمضاعفات خطيرة.

وأضافت التحريات أن المستشفى قامت بنقل الضحية إلى مستشفى مجاورة لها، وذلك لعدم وجود غرفة عناية مركزة تتعامل مع مثل حالاتها، لكن أثناء النقل كانت قد توقفت أعضاء مارينا ودخلت فى غيبوبة الموت، ولم يستطيعوا إنقاذها، حيث توفيت.

التحقيق في وفاة مارينا صلاح بمستشفى بالنزهة

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا بوفاة سيدة داخل مستشفى شهير بمنطقة النزهة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين وفاة ماريان صلاح سركيس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى الذي شهد الواقعة، وكشف التقرير الطبي الخاص بالضحية  بتوقف في القلب وفشل كلوى أدى إلى وفاتها في الحال.