رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفد سياحي ألماني يزور منطقة آثار تل العمارنة في المنيا

وفد سياحي
وفد سياحي

قال اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا إن المحافظة استقبلت  وفدًا سياحيًا من ألمانيا لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث زار الوفد منطقة آثار تل العمارنة، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وتضم محافظة المنيا العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها، منطقة آثار الأشمونين والتي تقع شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومتر، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة ديرمواس، إلى جانب منطقة تونا الجبل والتي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير والتي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة.

كما تضم المحافظة منطقة آثار البهنسا، والتي تقع على بعد 16 كيلومترا من مركز بني مزار، وهي مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ" البقيع الثاني " لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

 

وفد سياحي ألماني يزور منطقة آثار تل العمارنة في المنيا

وعلى صعيد آخر تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا صباح اليوم الثلاثاء، أعمال توريد القمح بعدد من الشون والصوامع بمدينة المنيا، حيث تابع " القاضي" أعمال التوريد داخل صومعة شون المنيا المركزية بحي غرب المدينة، وصومعة الحواصلية التابعة لمركز المنيا، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال توريد محصول القمح، وللتأكد من مدى الالتزام التام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة، وعدد من الجهات المعنية.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن إجمالي ما تم توريده إلى شون وصوامع المحافظة، بلغ 104 ألف و101 طن و959 كجم، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح، مشيرًا إلى إنه تم توريد 16997 طن و68 كجم حتى صباح اليوم الثلاثاء، وذلك في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقع بجميع المراكز.

استمع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال جولته لعدد من المزارعين، حيث أشاد المحافظ، بالدور الإيجابي من قبل المزارعين والفلاحين، للانتظام في أعمال التوريد، مناشدًا كافة المزارعين والفلاحين بتوحيد الجهود للحفاظ على سلامة الأمن الغذائي المصري، وخاصة في ظل هذا الموسم الاستثنائي وتداعيات الحرب الأوكرانية الروسية، مؤكدًا على تقديم كافة سبل الدعم الكامل لتحقيق المستهدف من أعمال التوريد.

ووجه المزارعون، الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع والذي ساهم في سهولة ري الأراضي الزراعية، مما ادي إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للمحصول وبجودة عالية، كما أشادوا بسهولة وسلاسة أعمال التوريد والحصول على كافة مستحقات المالية الخاصة بهم.

شدد المحافظ، على ضرورة متابعة أعمال التوريد بصفة دورية ومستمرة، والعمل على رصد أى مخالفات متعلقة باحتكار محصول القمح أو تعوق أعمال التوريد، موكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الحرص على تطبيق أحكام القانون وتحويل المخالفات للجهات المختصة للتحقيق.

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ان غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، تستقبل أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200)، بالإضافة للتواصل الدائم والتنسيق مع غرف العمليات الفرعية.