رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفصائل الفلسطينية ترفع حالة التأهب تزامنًا مع مناورة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

الفصائل الفلسطينية
الفصائل الفلسطينية

أعلنت الفصائل الفلسطينية  المسلحة في قطاع غزة  مساء اليوم، الإثنين، رفع حالة التأهب تزامنا مع مناورة واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

بيان الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية

وأفاد بيان صدر عن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، بأنه سيتم "رفع حالة التأهب والجهوزية لكافة الأجنحة والتشكيلات العسكرية، وذلك بالتزامن مع إعلان العدو الإسرائيلي عن انطلاق مناورة شهر الحرب التي أسماها (عربات النار)".

وأضاف البيان، أن "الغرفة المشتركة في حالة انعقادٍ دائم لرصد ومتابعة سلوك العدو، تحسبًا لقيامه بارتكاب أية حماقة ضد أبناء شعبنا".

كان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم انطلاق مناورة عسكرية تحت اسم "عربات النار" على أن تستغرق شهرا كاملا وتحاكي سيناريوهات قتالية متعددة الجبهات والأذرع بمشاركة القوات النظامية والاحتياط من كافة القيادات والهيئات ووحدات الجيش.

واستشهد 50 فلسطينيًا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وشرق القدس منذ مطلع العام الجاري في ظل تصاعد حوادث التوتر التي تضمنت سلسلة هجمات فلسطينية فردية خلفت مقتل 19 إسرائيليًا منذ منتصف مارس الماضي.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقرر تمديد إغلاق الضفة الغربية ومعابر غزة

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت أنه تقرر تمديد إغلاق الضفة الغربية،  ومعابر قطاع غزة  حتى اليوم الإثنين.

وطالبت السلطة الفلسطينية، السبت الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة ضغط جاد على إسرائيل  لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية كونه "يهدم أسس حل الدولتين".

ورحب وزير الشئون المدنية الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، في بيان نشره على تويتر، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية الرافض للتوسع الاستيطاني الإسرائيلي وبناء وحدات استيطانية جديده في الضفة الغربية.

القسام: استهداف إسرائيل قادة "المقاومة" إيذان بزلزال في المنطقة

حذرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، السبت الماضي، من أن احتمال استهداف إسرائيل  قادة "المقاومة" سيكون "إيذانا بزلزال في المنطقة".

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في بيان مقتضب إنه: "في ضوء تهديدات العدو (إسرائيل) الجبان... فإننا نحذر وننذر العدو وقيادته الفاشلة بأن المساس بالقائد يحيى السنوار أو أيٍّ من قادة المقاومة هو إيذانٌ بزلزالٍ في المنطقة وبردٍّ غير مسبوق".

وأضاف أبوعبيدة: "ستكون معركة سيف القدس (المواجهة العسكرية الأخيرة مع إسرائيل  في غزة العام الماضي) حدثًا عاديًا مقارنةً بما سيشاهده العدو، وسيكون من يأخذ هذا القرار قد كتب فصلًا كارثيًا في تاريخ الكيان وارتكب حماقةً سيدفع ثمنها غاليًا بالدم والدمار".

وهدد مسئولون إسرائيليون باستهداف زعيم حماس في غزة يحيى السنوار وقادة الحركة بدعوى تحريضهم على شن عمليات ضد أهداف إسرائيلية كان آخرها مقتل ثلاثة إسرائيليين قرب تل أبيب قبل يومين في عملية طعن.