رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 14 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمركز أبوقرقاص بالمنيا

إزالة تعديات على
إزالة تعديات على الأراضي الزراعية

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بتكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالبناء علي الأراضي الزراعية.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 14 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف وبدون تراخيص وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

إزالة 14 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمركز أبوقرقاص بالمنيا 

وعلى صعيد آخر، تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بمركز ملوي وذلك لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات والوقوف على جميع المعوقات لإيجاد حلول سريعة لها، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم وأضخم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة داخل مركز ملوي.

محافظ المنيا يتفقد أعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز ملوي

جاء ذلك بحضور، اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، دكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، وممثلي جهاز التعمير ودار الهندسة وعدد من الجهات المعنية.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إنه يجرى العمل على قدم وساق في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " في 19 قطاع خدمى، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه السيد رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، في المرحلة الاولي، وتم إدراج مركزي بنى مزار وسمالوط في المرحلة الثانية للمبادرة.

إزالة 14 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمركز أبوقرقاص بالمنيا

وشملت جولة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تفقد، أعمال إنشاء مدرسة تونا الجبل للتعليم الأساسي وكذلك مجمع خدمات المواطنين بالقرية.

كما تابع محافظ المنيا خلال جولته بدء العمل في إنشاء الوحدة الصحية بقرية تونا الجبل بمركز ملوي لمتابعة مشروعات حياة كريمة.

كما شملت جولة "القاضي"، تفقد أعمال إنشاء مجمع خدمات المواطنين بقرية دروة،حيث تم تنفيذ أكثر من 85% من الأعمال بالمجمع.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه تجرى متابعة مؤشرات تنفيذ كافة مشروعات مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، بشكل يومي، إلى جانب الاجتماع الأسبوعي لمتابعة نسب التنفيذ، وتذليل العقبات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان الانتهاء من تلك الأعمال وفقًا للجدول الزمنى الموضوع، وتحقيقًا لرؤية القيادة السياسية في توفير حياة كريمة للمواطنين.