رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: انتظام استلام محصول القمح من الموردين والمزارعين

محصول القمح
محصول القمح

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة تواصل أعمال توريد القمح للشون والصوامع المخصصة لهذا الغرض، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده إلى شون وصوامع المحافظة، 87104 ألف طن و527 كجم، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح، لافتا إلى أنه تم توريد 14882 طن و208 كجم حتى صباح اليوم الإثنين، وذلك في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقع بجميع المراكز.

محافظ المنيا: انتظام استلام محصول القمح من الموردين والمزارعين

وتلقى محافظ المنيا تقريرًا مفصلا من الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين حول انتظام استلام الأقماح من الموردين والمزارعين وكذلك البيان التفصيلي لأعمال التوريد بكل موقع تخزيني، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل توريد الأقماح في كافة المواقع المحددة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة.

هذا وتستقبل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200).

محافظ المنيا يتفقد أعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز ملوي

وعلى صعيد آخر، تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بمركز ملوي، وذلك لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات والوقوف على جميع المعوقات لإيجاد حلول سريعة لها، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم وأضخم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة.

جاء ذلك بحضور، اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، وممثلي جهاز التعمير ودار الهندسة وعدد من الجهات المعنية.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه يجرى العمل على قدم وساق في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " في 19 قطاع خدمى، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، في المرحلة الاولي، وتم إدراج مركزي بنى مزار وسمالوط في المرحلة الثانية للمبادرة.

وشملت جولة المحافظ تفقد أعمال إنشاء مدرسة تونا الجبل للتعليم الأساسي وكذلك مجمع خدمات المواطنين بالقرية.

كما تابع محافظ المنيا خلال جولته بدء العمل في إنشاء الوحدة الصحية بقرية تونا الجبل بمدينة ملوي.

شون وصوامع المحافظة تستقبل 87 ألف طن من محصول القمح منذ بدء الموسم 

كما شملت جولة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفقد أعمال إنشاء مجمع خدمات المواطنين بقرية دروة، حيث تم تنفيذ أكثر من 85% من الأعمال بالمجمع.

وأكد محافظ المنيا أنه تجرى متابعة مؤشرات تنفيذ كافة مشروعات مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، بشكل يومي، إلى جانب الاجتماع الأسبوعي لمتابعة نسب التنفيذ، وتذليل العقبات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان الانتهاء من تلك الأعمال وفقًا للجدول الزمنى الموضوع، وتحقيقًا لرؤية القيادة السياسية في توفير حياة كريمة للمواطنين.