رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إيلون ماسك يتوقع اغتياله في ظروف غامضة!

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تحدث إيلون ماسك عن "الموت في ظروف غامضة" في تغريدة غامضة، وكتب على تويتر: "إذا مت في ظروف غامضة، فسيكون من الجيد معرفة ذلك".

جاء هذا المنشور بعد وقت قصير من نشره لمنشور من ديمتري روجوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية. في ذلك البيان، اتهم روجوزين إيلون ماسك بأنه "متورط في تزويد القوات الفاشية في أوكرانيا بمعدات اتصالات عسكرية".

واختتم قائلًا: "ولهذا، إيلون، ستتم محاسبتك مثل الكبار - بغض النظر عن مدى دورك الأحمق".

بعد ست دقائق، شارك إيلون ماسك تغريدة عن الموت في ظروف غامضة، في إشارة إلى ما اعتبره رجل الأعمال الأمريكي ذوي الأصول الأفريقية إيلون ماسك تهديدًا مباشرًا له ولسلامته الشخصية.

ردت ماي ماسك، والدة إيلون، على تغريدته، واقتبستها وكتبت "هذا ليس مضحكًا"، جنبًا إلى جنب مع اثنين من الرموز التعبيرية الغاضبة.

كما أنه أحب تغريدة براناي باثول، وهو مهندس هندي يستجيب بانتظام لتغريدات السيد ماسك، والتي بدا فيها أنه يعرب عن قلقه على سلامة السيد ماسك.

كتب باثول: "إيلون ماسك، ومشاريعه هي سبب استيقاظي كل صباح مليئًا بالأمل والتفاؤل والفرح والإثارة لأن البشرية لديها مستقبل أفضل مع إيلون"، وأضاف: "أنا متأكد من أنني لست الوحيد الذي يستيقظ بهذا التفاؤل.

خلافات سابقة

تشاجر إيلون ماسك وديمتري روجوزين طوال الحرب في أوكرانيا. لقد تداولوا أحيانًا رسائل عدائية وغالبًا ما تسخر من صناعة الفضاء و Starlink - بالإضافة إلى الحرب بشكل عام، نظرًا لوضعهم كإثنين من أكبر مغردين تويتر في بلدهم.

في مارس الماضي، على سبيل المثال، كان روجوزين أبرز مسؤول حكومي روسي جاء للدفاع عن فلاديمير بوتين بعد أن تحديه ماسك لـ "قتال منفرد"، وهنا سخر السيد روجوزين من إيلون ماسك لغرده من المرحاض وأشار إلى أنه كان "شيطانًا صغيرًا".

والصراع بين روسيا وعمالقة التكنولوجيا لم ينقطع منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، وحتى الآن، حيث تبادلت العقوبات بينها وبين كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية (جوجل وآبل وفيسبوك) بتهمة نشر أخبار كاذبة عن الحرب الروسية الأوكرانية وتبعاتها في موسكو والعاصمة الأوكرانية كييف.