رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكد تضامن ومساندة السودان لمصر..

تفاصيل مكالمة السيسي ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني بشأن حادث سيناء الإرهابي

مكالمة السيسي ورئيس
مكالمة السيسي ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، اتصالًا هاتفيًا من الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

مكالمة السيسي ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

وأعرب "البرهان" عن خالص تعازيه في شهداء العملية الإرهابية التي شهدتها منطقة غرب سيناء، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، على تضامن ومساندة السودان لمصر فى جهود مكافحة الإرهاب.

علاقات مصر والسودان التاريخية

وفي نفس السياق، أعرب الرئيس السيسى لـ "البرهان" عن تقديره تجاه اللافتة الأخوية من الفريق أول عبد الفتاح البرهان، التي تجسد الأواصر والروابط الأخوية التاريخية بين بلدي وشعبي وادي النيل.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

وفي سياق متصل، ترأس الرئيس السيسي، اليوم الأحد، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع استعراض تداعيات الحادث الذى استهدف عددًا من رجال القوات المسلحة خلال أداء الواجب الوطني، وكذلك الإجراءات المنفذة لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة والقضاء عليها.

ووجه الرئيس السيسي بقيام عناصر إنفاذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق في شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الاستمرار فى تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.

‏وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة في تجفيف منابع الإرهاب، واقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء بالتعاون مع الأهالي الشرفاء، بالإضافة إلى جهودها في إنجاز المشروعات القومية العملاقة بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى تقدير الشعب المصرى للتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته. 

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وبعث الرئيس اللبناني ميشال عون، برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أدان فيها الهجوم الإرهابي، الذي استهدف موقعًا للجيش المصري، في منطقة غرب سيناء.

واستهجن "عون" في برقيته إلى الرئيس السيسي عون، تفاصيل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف منطقة غربي سيناء، وأدى إلى وقوع شهداء وجرحى في صفوف الجيش المصري.