رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدءًا بمستشفى جمصة المركزي.. وزير الصحة يتفقد مستشفيات الدقهلية غدًا

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

يجري الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، جولة ميدانية غدًا لعدد من المنشآت الصحية في محافظة الدقهلية، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الجولة من مستشفى جمصة المركزي.

وكيل «صحة الدقهلية» يتفقد سير العمل في مستشفى أجا المركزي

وفى وقت سابق، تفقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأحد، مستشفى أجا المركزي، خلال جولة مرورية؛ للتأكد من سير العمل على النحو الأمثل، ومتابعة أعمال الترميم والصيانة في المستشفى. 

بدأ "مكين" جولته بتفقد مبنى الاستقبال والطوارئ، والعناية العامة والعناية القلبية وقسم الأطفال، وقسم الباطنة ومنظار الجهاز الهضمي، والأشعة المقطعية، للاطمئنان على سير العمل، والخدمات المقدمة إلى المرضى، ومدى التزام وتواجد الفرق الطبية.

وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من تدوين البيانات والإجراءات الطبية والعلاجية للحالات بها.

كما تفقد قسم الكلى الصناعي ومحطة المياه بالقسم، وسكن الأطباء وقاعات التدريب.

واستطلع رأي المرضى والمستفيدين من الخدمات الطبية، وشدد على مدير المستشفى بالاهتمام بالمرضى وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أثناء مروره على الصيدليات ومخازن الأدوية، ضرورة توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى.

وتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، والتزام الفرق الطبية بارتداء الواقيات الشخصية.

وأضاف أن المديرية وقياداتها وإدارتها الفنية ستسخر إمكانياتها لدعم إدارات المستشفيات والإدارات الصحية والأطقم الطبية والعاملين بها؛ لرفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية.