رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شخص تحت عجلات قطار فى أسوان

مصرع شخص تحت عجلات
مصرع شخص تحت عجلات قطار فى أسوان

لقى شخص مصرعه، اليوم الأحد، دهسا تحت عجلات القطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بمزلقان الصداقة القديمة بمدينة أسوان.

مصرع شخص تحت عجلات قطار فى أسوان

تلقى اللواء هيثم كيلاني، مدير مباحث أسوان، اخطارا من الدكتور محمد الدخيلي، مدير هيئة الاسعاف، مفاده مصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بمزلقان الصداقة القديمة.

انتقلت قوة من رجال مباحث قسم ثان، برفقه سيارتا إسعاف، إلي مسرح الواقعة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة العامة.

على صعيد آخر، فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (إتحضر للأخضر – بيئة زكية) وحرصًا من أجهزة المحافظة للإهتمام بالوعى البيئ وافق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على بإدراج العديد من الأنشطة المتنوعة ضمن المبادرة المجتمعية "أسوان العلم الأخضر" والتى تم إطلاقها فى مارس الماضى ضمن الجهود المبذولة لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 للإرتقاء بالمحاور البيئية المختلفة، ومواجهة التغيرات المناخية والبيئية على أكمل وجه.

وأوضح بأنه من أبرز هذه الأنشطة إقامة معارض فنية وعلمية صديقة للبيئة، وكذا أنشطة صيفية بالمدارس والجامعات ومراكز الشباب لتشجيع الإبتكارات والحلول البيئية، مع استمرار حملة التشجير لإستهداف أماكن جديدة، وتنظيم ندوات لزيادة الوعى البيئى، بجانب تكريم المتميزين فى الأنشطة البيئية، وتنظيم فعاليات متنوعة الإحتفال بيوم البيئة العالمى.

وأكد اللواء أشرف عطية، على أننا نهدف من ذلك لرفع الوعى بالمحافظة على البيئة وتوعية المواطنين بضرورة تغيير السلوكيات والمشاركة فى الحفاظ على الموارد الطبيعية، بجانب التوعية أيضًا بأهمية التشجير والتوسع فى المسطحات الخضراء، وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الطاقة، فضلًا عن الحد من تلوث الهواء والماء، وحماية المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

ولفت إلى أن ذلك يعتبر حافزًا أيضًا لكى نشارك جميعًا فى الحفاظ على بيئتنا نظيفة وجميلة، وهو الذى يجعلنا نحيى كل فكر بناء وكل يدٍ وتعمر لتتكاتف الجهود من أجل تحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات نحو جودة بيئية عالية.