رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: توريد 72 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم بالشون والصوامع

استلام محصول القمح
استلام محصول القمح

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن إجمالي ما تم توريده إلى شون وصوامع محصول القمح بالمحافظة، بلغ 72222 ألف طن و319 كجم، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح حيث تم توريد 12947 طن و209 كجم حتى صباح اليوم الأحد من محصول القمح وذلك في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقع بجميع المراكز.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتقديم كافة أشكال وصور الدعم والتيسيرات على المزارعين لاستقبال القمح بشكل منتظم مع التأكيد على استلام الأقماح المطابقة للمواصفات وفقًا للضوابط الموضوعة.

هذا وتستقبل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200) تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

ضبط 95 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا

وأعلنت مديرية التموين بالمنيا، اليوم الأحد، عن ضبط 95 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التى تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدى بكل حسم  للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

محافظ المنيا: توريد 72 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم بالشون والصوامع

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط 95 مخالفة تموينية منها 77 مخالفة فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود ميزان حساس – عدم وجود سجلات – توقف دون عذر- قضايا متنوعة أخرى)، و16 مخالفة فى مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية  - عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر) بالاضافة إلى مخالفتين فى مجال المواد البترولية تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.