رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وادى دجلة يحقق ثاني بطولة في الولايات المتحدة في 2022

النبأ

فاز أبطال وادى دجلة، ببطولةJ.P Morgan ToC 2022 للإسكواش للرجال والسيدات، لتصبح ثاني بطولة يحققها لاعبو دجلة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2022، وذلك بفضل نجاح إدارة وادى دجلة في توفير المقومات الفنية اللازمة للحفاظ على ريادة مصر للعبة الإسكواش.

وتوج علي فرج بلقب بطولة J.P Morgan ToC 2022 للرجال للمرة الثانية فى مسيرته الإحترافية وتغلب علي فرج،  في المباراة النهائية على منافسه البيروفى دييجو الياس المصنف الثالث للبطولة بنتيجة 1-3 )) بواقع نقاط 16-14، 9-11، 11-9، 11-5، وبذلك يحقق علي فرج البطولة الرابعة في عام 2022، بعد فوزه ببطولات أوبتاسيا، هيوستن وبطولة الجمهورية للاسكواش.

وعلى صعيد منافسات السيدات.. نوران جوهر تواصل تألقها وتتوج بلقب بطولة J.P Morgan ToC 2022 للمرة الأولى فى مسيرتها الإحترافية وفازت نوران جوهر فى المباراة النهائية على الأمريكية أماندا صبحى المصنفة الرابعة علي العالم والثانية للبطولة بنتيجة (3-0( بواقع نقاط 11-7، 11-7، 11-3،لتصبح البطولة رقم 5 التي تحققها نوران جوهر في عام 2022، بعد فوزها ببطولات سينسيناتي، ويندي سيتي للاسكواش، بلاك بول وبطولة الجمهورية المفتوحة.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادى وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

ويقدم نادي وادى دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب الأسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.