رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 212 مخالفة تموينية متنوعة خلال 48 ساعة بالمنيا

ضبط 212 مخالفة تموينية
ضبط 212 مخالفة تموينية متنوعة بالمنيا

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، اليوم الأحد، عن ضبط 95 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التى تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدى بكل حسم  للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

ضبط 95 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط 95 مخالفة تموينية منها 77 مخالفة فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود ميزان حساس – عدم وجود سجلات – توقف دون عذر- قضايا متنوعة أخرى)، و16 مخالفة فى مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (مجهولة المصدر -  عدم وجود شهادة صحية  - عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر ) بالاضافة إلى مخالفتين فى مجال المواد البترولية.

تموين المنيا يحرر 101 مخالفة خلال حملات رقابية بجميع المراكز

وحررت مديرية التموين بالمنيا، 101 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات الرقابية والتفتيشية بالمرور على المخابز البلدية والأسواق، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة بالمخابز البلدية والأسواق، وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفين، لتحقيق عملية الانضباط.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن المخالفات تنوعت بين (خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات –  قضايا اخري متنوعة)، بالإضافة لمتابعة الأسواق ورصد المخالفات بين (عدم وجود شهادات صحية – عدم الإعلان عن الأسعار –  منتجات مجهولة المصدر) تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

تحرير 16 محضر متنوع خلال حملات رقابية على المخابز البلدية بمركز ديرمواس بالمنيا

وشدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف تنفيذ حملات رقابية يومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون إدارة التموين والجهات المعنية.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بالتعاون مع التموين، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدي بدائرة المركز لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة.

من جانبه أوضح عامر طه رئيس المركز، أن الحملة أسفرت عن تحرير 16 محضر للمخالفين خلال حملات رقابية وجاءت المخالفات ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم إعلان ونظافة، كما تم تحرير محضر تجميع شيكارة دقيق بلدى وإثبات مبيعات وهمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم  تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.