رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الجيش الأوكراني: إغراق زورق إنزال يتبع أسطول البحر الأسود الروسي

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني أنه أغرق زورق إنزال طراز سيرنا يتبع أسطول البحر الأسود  الروسي.

وقال سيرهي براتشوك، متحدث باسم الجيش، عبر قناته على تليجرام اليوم السبت، "جرى تدمير زورق إنزال طراز سيرنا خاص بالعدو في مياه البحر الأسود".

ونشر مقطعا مصورا يبدو أنه يظهر طائرة مسيرة تقصف الزورق. ولم يتسن التأكد من مصداقية الفيديو بشكل مستقل. ولم يكن هناك في البداية أي رد فعل من الجانب الروسي. وبحسب المصادر الأوكرانية، غرقت الزورق بالقرب من جزيرة سنيك( الثعبان).

وقبل يوم، ذكر صحفيون أوكرانيون أنه جرى إطلاق النار على فرقاطة روسية واشتعلت فيها النيران في هذه المنطقة، رغم أن كييف أو موسكو لم تؤكدا هذا بشكل رسمي.

الرئيس الأوكراني يدعو مواطنيه لعدم تجاهل إنذارات الغارات الجوية

في نفس السياق، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي،  اليوم السبت، المواطنين لعدم تجاهل إنذارات الغارات الجوية،  خاصة خلال الأيام المقبلة.

وقال زيلينسكي - حسب وكالة أنباء (إنترفاكس) الأوكرانية - "أدعو المواطنين الأوكرانيين لعدم تجاهل إنذارات الغارات الجوية  خاصة خلال الأيام المقبلة، رجاءً هذه حياتكم وحياة أولادكم".

وطالب بالالتزام الصارم بالنظام العام ولوائح حظر التجول في المدن والمجتمعات، مضيفا أنه "من الضروري التأكد من الامتثال للحظر المفروض على زيارة الغابات فهناك خطر كبير من الألغام التي تركت بعد بقاء الجيش الروسي هناك.

وفي سياق آخر، قالت الممثلة الدائمة لأمريكا لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد إن واشنطن لا تتوقع أي تغييرات في وضع روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الوقت الحالي، لكنها ستواصل الجهود لعزل موسكو.

وقال جرينفيلد - في مقابلة مع قناة (بي.بي.إس.) الأمريكية اليوم - إن واشنطن على علم بطلب أوكرانيا  إعادة النظر في المقعد الدائم لروسيا في مجلس الأمن.

وشددت على أن الروس يتمتعون بمقعد دائم، وأنها لا ترى في الوقت الحالي أنه سيكون هناك أي تغييرات في ذلك مؤكدة أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها لعزل الروس.