رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحفظ على 10 طن سكر دون فواتير خلال حملة تموينية بالمنيا

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نفذت إدارة تموين مدينة ملوى بالمنيا، وبالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، حملة تموينية وتفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية بنطاق أحياء مدينة ملوى، وذلك لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات وإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدو صلاحيتها للاستهلاك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة بالمخابز البلدية والأسواق، وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفين، لتحقيق عملية الانضباط.

التحفظ على 10طن سكر دون فواتير رسمية

وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين خلال المرور على المحلات التجارية لعدم الاحتفاظ بفواتير رسمية حيثُ تم التحفظ على 10250 كيلو سكر، كما تم التحفظ على 500 كيلو ملح طعام، وتحرير محضر لحيازة سلع غذائية مجهولة المصدر تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وخلال المرور على المخابز البلدية تم تحرير 3 محاضر تموينية للمخالفين، تنوعت ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم إعلان ونظافة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 16 محضر متنوع خلال حملة تموينية

وشدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون إدارة التموين والجهات المعنية.

وتنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بالتعاون مع التموين، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدي بدائرة المركز لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة.

من جانبه أوضح عامر طه رئيس المركز، أن الحملة أسفرت عن تحرير 16  محضر للمخالفين، وجاءت المخالفات ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم إعلان ونظافة، كما تم تحرير محضر تجميع شيكارة دقيق بلدى وإثبات مبيعات وهمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم  تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.