رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد امتحانات كل مادة لـ الصف الرابع الإبتدائي

امتحانات
امتحانات

مواعيد امتحانات كل مادة للصف الرابع الابتدائي 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ الصف الرابع الابتدائي ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 8 مايو 2022.

وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ الصف الرابع الابتدائي لمدة 5 أيام، حيث تنتهي رسميا يوم الخميس 12 مايو 2022.

وتتمثل تفاصيل جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ الصف الرابع الابتدائي فيما يلي:

الأحد 8 مايو 2022: اللغة العربية - التربية الدينية
الاثنين 9 مايو 2022: علوم - مهارات مهنية
الثلاثاء 10 مايو 2022: دراسات - ICT
الأربعاء 11 مايو 2022: اللغة الإنجليزية
الخميس 12 مايو 2022: الرياضيات

تشكيل لجان التصحيح

أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة تشكيل لجان خاصة بالتصحيح داخل كل مدرسة وتوزيع العمل موقع عليه من أعضاء لجان التصحيح ومتابعة سرعة الانتهاء من التصحيح أولا بأول، وفق جدول الامتحان علي أن يراجع التصحيح بكل دقة. 

وطالبت باستخدام الشيت الخاص بكل مرحلة بالكنترول حسب القرارات الوزارية المنظمة، وعدم إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام إلا بعد انتهاء التوجيهات الفنية من مراجعة 10% واعتمادها من الإدارة التعليمية، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالمجان.

وشددت على الالتزام بمطابقة الامتحان للمواصفات العامة لأسئلة امتحانات النقل لجميع المواد وأن تكون خالية من أي ميول سياسية أو دينية أو حزبية أو عنصرية.

تعليمات جديدة للمدارس

وتلقى مديرو ووكلاء مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، ومديرو التعليم العام، والمراحل التعليمية تعليمات رسمية من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة إدارة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية بصورة جيدة خالية من أي اخطاء.

وشدد وزير التربية والتعليم في تعليماته على صرورة خلق أجواء ميسرة للطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بهدوء ودون شكاوى، مع ضرورة السيطرة على الغش والقضاء عليه.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعدد من الأحداث الهامة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك خلال شهر مايو الجاري.