رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد الفولي

صلاة عيد الفطر من
صلاة عيد الفطر من مسجد الفولى

 

أدى اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، صلاة عيد الفطر المبارك، في مسجد الفولي بمدينة المنيا، وسط حضور الالاف من أهالي مدينة المنيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد واللواء محمد عبدالتواب مدير أمن المنيا، واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، العميد أ.ح محمد اسماعيل، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، والشيخ حسانين عبدالحكم وكيل وزارة الأوقاف، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

محافظ المنيا يقدم خالص التهاني للشعب المصري والأمة الإسلامية

وقدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خالص التهنئة إلى الشعب المصري والأمة الإسلامية بصفة عامة ومواطني محافظة المنيا بصفة خاصة، داعيًا الله أن يعيد هذه الأيام على بلادنا بالأمن والأمان والخير والاستقرار، ويحفظها من كل مكروه وسوء في ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ألقى وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد، وتحدث فيها حول مبادئ العيد في الإسلام، كما تحدث عن فضيلة شهر رمضان المعظم، مؤكدًا أنها أعياد التسامح والصفح والمحبة والوفاق، وهي سنن أرساها رسول الإنسانية عليه الصلاة والسلام في نفوس الموحدين.

 

وعلى صعيد آخر قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،ط إنه تم تخصيص وتجهيز 3000 مسجدا من المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بالتنسيق مع مديرية أوقاف المنيا.

قدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خالص التهنئة لأهالي محافظة المنيا، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، وطالب المحافظ بمراعاة الضوابط والاجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التزاحم.

كما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وكيل وزارة الأوقاف، بالتنسيق مع رؤساء المدن لتكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الفطر المبارك وتجهيز الساحات الملحقة بها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كما كلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، ومديرى المديريات الخدمية، برفع درجة الاستعداد بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال أيام عيد الفطر المبارك، ومتابعة مواقف سيارات الاجرة بالتنسيق مع ادارة المرور والمواقف للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات كما وجه المحافظ بتنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة، بالإضافة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق، مع اجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الشيخ الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم وضع خطة استعدادًا لعيد الفطر المبارك، تتضمن الاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج والتأكيد على تواجد إمام بكل مسجد للصلاة والأئمة المشهود لهم بالاعتدال، والتنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات المعنية.