رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجاوز سعره 11 مليون جنيه.. قصة أغلى كارت شحن في مصر تقلب السوشيال ميديا

قصة كارت شحن تجاوز
قصة كارت شحن تجاوز سعره 11 مليون جنيه

على مدار الساعات الماضية، أصبح هاشتاج أغلى كارت شحن في مصر، من أكثر الكلمات بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وحكايته التى صنعت فرحة ملايين المصرين، بعدما وصل سعر كارت شحن قيمته لا تزيد عن 10جنيهات، ل 11 مليون جنيه، فما قصته؟

بدأت الحكاية بنشر هبة راشد، مؤسس جمعية مرسال، على صفحتها الرسمية، بفيسبوك، صورة لمحادثة مع فتاة تريد التبرع لحالات الحضانات، ولكنها لا تملك سوى، كارت شحن بعشرة جنيه للتبرع به.

لتعلن بعدها  هبة راشد،  عمل مزاد على كارت الشحن، قائلة “البنوتة دي مش معها فلوس، مش معها  غير كارت شحن فودافون بعشرة جنيه، عايزة تتبرع بيه للحضانات، فأنا هعمل مزاد عليه للفجر، مين يشتريه صدقة جارية وهنبيعه  بأعلى سعر  لصالح الأطفال المبتسرين بحضانات مرسال”.

وكان هذا المنشور، بمثابة الحجر الذي حرك المياه الراكدة، بعدما تفاعل العشرات من المشاهير،  ورجال الأعمال، حتى زاد سعر الكارت ل ١٠٠ الف جنيه تبرعات لصالح المؤسسة.

ولم يتوقف الأمر عند جمع هذا المبلغ، بل قررت  أحد شركات المحمول، الدخول على خط التبرعات، بإعلانها  مضاهاة التبرعات النهائي لحساب الحضانات فى مؤسسة مرسال، ومد المزاد حتى منتصف ليلة الوقفة.  

ولم يكن أكثر المتفائلين، يتوقع أن تعلن هبة راشد مرسال، بعد غلق المزاد، أن إجمالي تبرعات الأفراد والشركات تجاوز ال ١١ مليون جنيه.

ووجهت هبة، الشكر، قائلة “شكرا يا أهل الكرم والخير شكرا يا وش السعد على المؤسسة إلى ابتدت باوضتين وصالة وأنتم إلى عملتوها  وكبرتوها".