رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحضور نائب محافظ المنيا ووكيل الشباب..

حياة كريمة تعقد ندوة ثقافية بعنوان معركة البقاء والبناء في المنيا

نائب محافظ المنيا
نائب محافظ المنيا

عقدت مبادرة حياة كريمة لتطوير وتنمية الريف المصري الندوة التثقيفية تحت عنوان «معركة البقاء والبناء» بمركر شباب المدينة (أ) بمدينة المنيا، وذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا، والدكتور مني محمد عكاشة وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور أحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا والدكتورة ـسماء عبدالقادر المنسق المساعد، ومنسقي مدن حياة كريمة وممثلي العديد من الكيانات الشعبية.

حيث توافد شباب وفتيات المحافظة من جميع المراكز والقري إلى الندوة باعداد تجاوزت عشرات المئات حتى تحولت  الندوة إلى ملحمة وطنية بين جموع الشباب ودوي الهتافات الداعمة للدولة المصرية والمطالبة بمزيد من الانجازات على الأرض وتحقيق التنمية المستدامة التي يسعي إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بعد متابعة حلقة النهاية من مسلسل الاختيار 3 التي كانت نقطة تحول في حياة المصريين.

وأشاد جميع الحضور بالخطوات المتبعة والموجودة على أرض الواقع الملموس فيما يخص كم المشروعات التي تنفذها مبادرة الرئيس حياة كريمة لتنمية الريف المصري والدور الرئيسي الذي يقوم بيه الشباب في هذه المبادرة، وما تقدمه الدولة من دعم للشباب وتنفيذا للوعود التي قطعها الرئيس علي نفسة فور تولية سدت الحكم بتمكين الشباب وتغيير الواقع المصري.

وفي كلمة الدكتور محمد محمود أبوزيد  نائب محافظ المنيا، أكد أن الدولة المصرية الآن تمر بمرحلة تعد من أزهى العصور من حيث التنمية وحقوق الإنسان والمواطنة وغيرها من الحقوق المشروعة والتي يكفلها القانون المصري أولًا والدولي ثانيًا.

وأضاف «أبوزيد» أن محافظة المنيا الآن بها طفرة نوعية في المشروعات التنموية بجميع القطاعات المختلفة، وأصبح الصعيد ومحافظة المنيا في مقدمة أولويات الدولة.

وأشار «أبوزيد» إلى أن المنيا حصلت على نصيب الأسد في مشروعات الدولة لتنمية الريف المصري من حيث عدد القرى والمراكز والنجوع التي تدخل حيز التنفيذ الآن، بالإضافة إلى الخطة الاستثمارية لتنمية محافظات الصعيد التي دخلت حيز التنفيذ على أرض المنيا لتتمتع المحافظة بمزيد من الامتيازات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وختمت الندوة بكلمة الدكتور أحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا، أكد خلالها أن مبادرة «حياة كريمة» هي حصيلة أفكار شبابية ممثلة في شباب البرنامج الرئاسي ورؤية واسعة الأفق من قيادة حكيمة ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي جعل من أحلام الشباب لتغيير الواقع داخل القري المصرية إلى إنجاز يتحقق على الأرض وقدم الدعم الكامل للأفكار وإضافة الخبرة العسكرية والسياسية إلى أفكار الشباب لتصبح أفكارا عملية واقعية تناسب الشعب المصري.

حياة كريمة تعقد ندوة ثقافية بعنوان "معركة البقاء والبناء"

ومن حيث المشروعات التي تنفذ على أرض المنيا من خلال مبادرة حياة كريمة لتنمية الريف المصري، أكد «العمدة» أن محافظة المنيا بلغ إجمالي المشروعات التي يتم العمل بها داخل المحافظة أكثر من 3 آلاف مشروع بمختلف القطاعات، بإجمالي عدد قرى 192 قرية.

وتابع: «بواقع 5 مراكز إدارية وهم "ديرمواس -ابوقرقاص-ملوي- العدوة-مغاغة" حيث بلغت التكلفة المالية لهذه المشروعات اكثر من 30 مليار جنية مصري ومتوقع زيادتها طبقا لما يحدث على الأرض من توسعات وأفكار جديدة تندرج تحت المشروعات التي تنفذها المبادرة».

وأضاف «العمدة» أن ما يحدث تجاوز ما كان يحلم بيه الشباب في الاجتماعات والمناقشات بكثر، مؤكدًا أن الشباب عليهم استغلال هذه الفرصة في تحقيق التنمية للقري والنجوع ودعم خطوات الدولة وتوعية المواطنين بحجم الإنجاز على الأرض وأن يكونو وسيلة للبناء وليس الهدم.

وناشد «العمدة»  في كلمته جموع شباب المنيا على متابعة مشروعات المبادرة بكل حرص ودقة وأن يكونو عين الدولة التي تتابع العمل على الأرض من خلال مظلة التطوع داخل حياة كريمة بالمنيا لأن هذه المشروعات تمثل شريان الحياة للمواطن المصري ولا يمكن أن نترك هذا الحلم  يضيع أو يحدث بيه أي نوع من أنواع التقصير.

واختتمت فاعليات الندوة بعرض فيلم عن مبادرة حياة كريمة للتأكيد على الارتباط بين معركتي البقاء والبناء وأنهما لا ينفصلان عن بعضهما البعض، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والأطباء وجميع من ضحى من أجل أن نعيش في أمن وأمان.