رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماعًا موسعًا بمركز المعلومات وإدارة الأزمات يكشف:

خطة وزارة الداخلية استعدادًا لاحتفالات عيد الفطر المبارك 2022

خطة وزارة الداخلية
خطة وزارة الداخلية استعدادًا لاحتفالات عيد الفطر

تستعد وزارة الداخلية بكافة أجهزتها وقطاعتها المختلفة لاحتفالات عيد الفطر المبارك بتأمين كافة المنشآت الحكومية الهامة والحيوية، بالإضافة إلى تأمين المسطح المائي لنهر النيل وكافة وسائل النقل ورفع كفاءة فرق الانتشار السريع وتكثيف الانتشار الأمني بكافة الميادين والشوارع العامة والمنتزهات والحدائق وأمام دور السينما وأماكن تجمع المواطنين.

خطة وزارة الداخلية استعدادًا لاحتفالات عيد الفطر

وعقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية رفيعة المستوى بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بالوزارة.

عناصر الشرطة النسائية

ووجه الوزير بانتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية وعناصر الشرطة النسائية للمرور بشكل مستمر على أماكن التجمعات؛ لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل بشكل فوري مع أي خروقات للقانون.

الفيديو كونفراس

وتواصل اللواء محمود توفيق، خلال الاجتماع بجميع مديري الامن وقادة الأجهزة والقطاعات الأمنية المختلفة على مستوى الجمهورية عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»؛ لاستعراض ثوابت استراتيجية العمل الأمنى خلال المرحلة الحالية وما تحقق من أهدافها فى شأن حماية أمن المواطنين.

فى بداية الاجتماع قدم الوزير التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة فى شتى مجالات العمل الأمنى وما تحقق من نجاحات بمختلف القطاعات الأمنية، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تحديات ناجمة عن تداعيات الأحداث العالمية الجارية وأن الجهود التى بُذلت من قِبل الأجهزة الأمنية بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة كان لها بالغ الأثر فى تحقيق الإستقرار فى الأسواق.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اليقظة الأمنية ورفع درجة الإستعداد والإنتشار الأمنى المكثف لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، وكذا تأمين المسطح المائى لنهر النيل وتأمين كافة وسائل النقل.

كما شدد  بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور، والربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية بين المحافظات والتمركزات الثابتة والمتحركة، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور لتقديم المساعدة للمواطنين وضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية.

وفى إطار ضبط حركة الأسواق وجه الوزير بمواصلة الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجارى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع لحماية جمهور المستهلكين والتصدى لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع بقصد رفع أسعارها.

كما شدد وزير الداخلية على التواجد الأمنى الميدانى الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية؛ لمتابعة سير الأداء الأمنى وتوعية القوات وإنضباطهم ومدى إلمامهم بالخطط الأمنية للتأكد من تنفيذها على النحو الأمثل.

وفى نهاية الاجتماع، أكد الوزير على أهمية مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدى لكل ما يمس أمن وسلامة المواطنين وفقًا للأطر القانونية دون تجاوز، معربًا عن ثقته فى رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لحماية أمن المواطنين.