رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. الإفراج عن الزملاء الصحفيين عامر عبد المنعم وهاني جريشة وعصام عابدين

ضياء رشوان.. نقيب
ضياء رشوان.. نقيب الصحفيين

أعلن ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نقيب الصحفيين، الإفراج عن الزملاء عامر عبد المنعم، هاني جريشة، عصام عابدين.

 

ضياء رشوان يُعلق على الإفراج عن الزملاء الصحفيين

وكتب النقيب ضياء رشوان على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تعليقًا على الإفراج عن الثلاثة صحفيين: «حيتسحروا النهاردة مع أسرهم، والقادم خير بإذن الله بالنسبة لباقي الزملاء. كل الشكر لسيادة النائب العام المستشار حمادة الصاوي ولكل القامات الشامخة للنيابة العامة بفروعها والقضاء المصري بجهاته وهيئاته، وكل الجهات ذات الصلة.

 

 

خالد ميري: جهد مشكور للدولة التى تفتح الأبواب أمام الجميع

وكتب خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين: «إخلاء سبيل الزملاء الصحفيين وقضاء العيد فى أحضان أسرهم.. جهد مشكور للدولة التى تفتح الأبواب أمام الجميع.. فمصر تتسع للجميع وجهد مشكور لنقيب الصحفيين ومجلس النقابة، شكرا لمعالى النائب العام المستشار حمادة الصاوى والسلطات القضائية.. واللى جاى أحلى».

 

طارق العوضي:  لجنة العفو الرئاسي تتلقى طلبات العفو من أهالي السجناء

وفي وقت سابق، أعلن طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول بتشكيلها الجديد لبحث آليات تلقي طلبات العفو من أهالي السجناء، مضيفًا أن اللجنة قررت أن يكون تلقي طلبات العفو الرئاسي الواردة للجنة بالطرق الآتية: استمارة طلب العفو من خلال موقع المؤتمر الوطني للشباب، البريد إلى لجنتي حقوق الإنسان بمجلسي النواب أو الشيوخ، لجنة شكاوى المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعضاء لجنة العفو الرئاسي.

 

كما أعدت اللجنة قائمة عفو بمناسبة عيد الفطر تتضمن عدد من الأسماء يصدر قرار بالعفو عنهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تستكمل اللجنة أعمالها بعد العيد لبحث كافة الطلبات التي تصل إليها سواء كانت من الشباب أو الغارمين والغارمات.

 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة مجموعة من اللقاءات مع الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني لبحث طلبات العفو التي لديهم.

 

النائب طارق الخولي: هناك نية لخروج الشباب وعودتهم للمجتمع

وسابقًا، قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن فلسفة وجود اللجنة تتمثل في توجه الإرادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستخدام صلاحياته الدستورية في العفو عن الشباب المحبوسين في قضايا صحيحة في مجملها وكان التحرك فيها متماشيًا مع أحكام الدستور والقانون.

 

وأضاف «الخولي» في تصريحات تليفزيونية، أن هناك إرادة سياسية بأن تكون هناك إعادة نظر في هذه القضايا ليتم الإسهام في خروج هؤلاء الشباب وعودتهم للمجتمع ودمجهم بشكل طبيعي مرة أخرى.

 

ولفت إلى أنّ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تفعيل عمل اللجنة هو أحد أهم القرارات شعبوية، مؤكّدًا أن الإرادة الرئاسية في إعادة دمج هؤلاء في المجتمع مرة أخرى يسهم في تحقيق حالة من الارتياح المجتمعي ومن ثم تحقيق السلم المجتمعي.