رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أثناء الحفل السنوي لإفطار الأسرة المصرية..

أول تعليق من حمدين صباحي بعد إجراء حوار جانبي مع الرئيس السيسي.. ماذا قال؟

أول تعليق من حمدين
أول تعليق من حمدين صباحي بعد لقاء الرئيس السيسي

قال المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي وحزب الكرامة حمدين صباحي، إنه يثمن الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أثناء مشاركته بالحفل السنوي لإفطار الأسرة المصرية؛ لإجراء حوار وطني مع جميع القوى السياسية والأحزاب دون استثناء لمناقشة عدد من القضايا الهامة.

تفاصيل الحوار الجانبي بين الرئيس السيسي وحمدين صباحي

وأضاف "صباحي" أنه يؤكد على دعوة الرئيس السيسي بالإفراج عن سجناء الرأي لأنها مسألة ضرورية وجوهرية تحدث نقلة نوعية في الخروج من الأزمات.

وأكد مؤسس حزب الكرامة، أنه يجب أن يسبق الحوار الوطني الإفراج عن بعض المحبوسين على ذمة قضايا تتعلق بالرأي حتى يكون الحوار الوطني له جدوى، مشيرًا إلى أن المعارضة الوطنية تحرص على مصالح مصر وتريد الخروج بحلول مثلى لكافة القضايا الوطنية.

ولبى حمدين صباحي، دعوة الرئيس السيسي لحضور حفل الإفطار السنوي، وقال الرئيس السيسي حال مشاهدته لـ "صباحي": "أنا شايف الأستاذ حمدين أهلًا وسهلًا"، ليختتم الرئيس حديثه ويتوجه عقب ذلك لمقابلة "صباحي" وقاما بالتصافح.

وشهد الحفل السنوي لإفطار الأسرة المصرية حوار جانبي مُطول بين الرئيس السيسي والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي لدقائق معدودة، ثم صافح الرئيس عقب ذلك عدد من الحضور.

وفي سياق متصل، قال الرئيس السيسي، خلال كلمته بالحفل السنوي لإفطار الأسرة المصرية إن الدولة المصرية مرت بتحديثات عظيمة ولكنها نجحت في اجتيازها بشكل أعظم.

وتابع الرئيس: "الأزمات وآثارها لا تسقط بالتقادم، ونحن متواجدين في ظروف صعبة يمر بها العالم، والخراب والدمار لا يسقط بالتقادم".

برنامج الإصلاح الاقتصادي

واستطرد: "المواطن المصري تحمل الآثار الناجمة عن تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وذلك بالتوازي مع إعادة بناء وتطوير البنية التحتية للدولة".

قرارات الرئيس السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية

وكلف الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء بعقد مؤتمر صحفي عالمي؛ لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأمر الرئيس الحكومة بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، موجهًا إدارة المؤتمر الوطني للشباب، بإجراء حوار مع جميع القوى السياسية دون أي استثناء أو تمييز، مشددًا على ضرورة رفع مخرجات هذا الحوار جميعها إليه.