رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير: شركة بتروجت قررت صرف رواتب العاملين بها بالعلاوة

صرف رواتب العاملين
صرف رواتب العاملين في بتروجت بالعلاوة

كشفت تقارير صحفية، أن مصادر بقطاع البترول أكدت أن شركة بتروجت قررت صرف مرتبات العاملين بالشركة بالعلاوة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة الماضية، ووجه العاملين بالشركة الشكر للمهندس وليد لطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

كان قد تفقد وليد لطفى، أمس مشروع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، لمتابعة سير العمل في المشروع والاستماع لشكاوى العاملين، وعقد اجتماع مصغر مع قيادات المشروع لمتابعة أعمال التنفيذ والوقوف على أي تحديات والتوجيه بحلها والتعامل معها، بالإضافة إلى تأكيده لقيادات المشروع على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل خلال الفترة القادمة وبالشكل الذى يساعد الشركة على الوفاء بالتزاماتها، وإنهاء الأعمال المسندة إليها بكفاءة عالية ووفق التوقيتات المحددة.

صرف رواتب العاملين بشهر رمضان بالعلاوة

إفطار يومي مع العاملين 

وحرص لطفي على حضور الإفطار اليومي للعاملين بالمشروع، كما قدم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك والاحتفال بأعياد الربيع، ونقل إليهم شكره وتقديره لكل ما يقدموه من عمل وجهد مميز، خاصة خلال الشهر الفضيل، مؤكدا اعتزازه بالتواجد وسطهم.

اهتمام الوزارة بتوطين الصناعة الوطنية

كان قد أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في وقت سباق، اهتمام الوزارة بتوطين الصناعة الوطنية للمكون المحلي في المشروعات البترولية، موضحا أن تميز شركة بتروجت في هذا المجال خلال السنوات الخمس الأخيرة يعد تجسيدا واقعيا ونموذجيا لهذا التوجه.

صرف رواتب بتروجت بالعلاوة

واستطاعت من خلال مراكزها التصنيعية المتطورة توفير جانب مهم من احتياجات قطاع البترول من مكونات المشروعات الجديدة لمصافي تكرير البترول والمستودعات الاستراتيجية، وهو ما انعكس على زيادة المكون المحلى وسرعة تنفيذ هذه المشروعات الحيوية وفقا لمخططها الزمني وبجودة وكفاءة متميزة ونجاحها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية للدولة، علاوة على زيادة إقبال الشركات العالمية الكبرى على إسناد بعضا من اعمالها خارج مصر إلى بتروجت، جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة بتروجت لاعتماد نتائج اعمالها لعام 2021. 

وأوضح الملا أن تطبيق استراتيجية الوزارة انعكس إيجابًا على نجاح خطة بتروجت خلال السنوات الخمس الماضية وتحقيقها نتائجًا ملموسة تتحدث عن نفسها تعد بمثابة قصة نجاح يحتذى بها، مشددًا على أهمية دعم التحول الرقمى والسلامة وتنمية القدرات البشرية وتمكين الشباب والمرآة.

كان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير من العام الجاري، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، كما وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

صرف العلاوة الدورية 

فيما كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه سيتم صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 8 % من الأجر الوظيفي بحد أدني 100 جنيه شهريا فيما يتم صرف علاوة بنسبة 15 % من الأجر الأساسي أو ما يقابله من المكافأة الشاملة بحد أدني 100 جنيه شهريا لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.