رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يحيل 52 محضر مخالفات للنيابة العامة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجارى.

المحافظ يتابع نتائج الحملات يوميًا

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

محافظ الدقهلية يوضح نتائج الحملات في مدن ومراكز المنصورة وميت غمر

وفي هذا الصدد، قال محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والأسواق بنطاق مراكز ومدن المنصورة وميت غمر أسفرت عن تحرير 52 محضرا في مجال المخابز والأسواق بالمراكز المذكورة وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية نطاق المراكز المشار إليها.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين، أن الحملات التي تم تنفيذها للمرور على المخابز والأسواق شملت بندر المنصورة ومركز المنصورة، وبندر ميت غمر وأن المحاضر التي تم تحريرها شملت 26 محضر نقص وزن للمخابز المدعمة، و8 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضر توقف عن الانتاج دون إذن مسبق ومحضر عدم نظافة أدوات عجين، و6 محاضر عدم احتفاظ بسجل تفتيش، و5 محاضر تصرف في دقيق بلدي ومحضر تصرف تاجر تمويني بإجمالي مبلغ 5042 جنيها ومحضرين جنح غلق تاجر تمويني ومحضرين جنح عدم إعلان عن الأسعار.

وأشار لاستمرار الحملات من خلال المديرية لمتابعة المخابز وضبط الأسواق على مستوى المحافظة تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية.

 ووجه "مختار" لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى.