رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جميلة جميل تغادر منصة تويتر بشكل مفاجئ

جميلة جميل
جميلة جميل

أعلنت الناشطة النسوية البريطانية ذات الأصول اليمنية جميلة جميل أنها ستغادر موقع تويتر بعد ورود أنباء عن شراء إيلون ماسك للمنصة.

واستحوذ مؤسس Tesla بنجاح على موقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين (25 أبريل) مقابل 44 مليار دولار، ونتيجة لذلك، سيصبح تويتر الآن شركة مملوكة للقطاع الخاص، وأحد شركات رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

وقبل ساعات من الإعلان، حث الملياردير ماسك "أسوأ منتقديه" على البقاء على تويتر، مهما كان رأيه في عملية البيع والشراء التي تمت على الموقع، مؤكدا أن استحواذه على منصة التغريدات القصيرة الشهيرة لن يغير من واقعها شيئًا، حيث تفاعل مستخدمو الموقع مع أخبار البيع، حيث أعلن البعض أنهم سيتخلون عن حساباتهم.

تصريحات جميلة جميل

وصرحت جميلة جميل الممثلة البريطانية ذات الأصول اليمنية والمقدمة السابقة في The Good Place جميل أنها ستغادر المنصة أيضًا بسبب مخاوف من كيفية تغير البيئة في ظل ملكية إيلون ماسك لموقع التغريدات القصيرة.

أرسلت رسالة أخيرة لمتابعيها، مرفقة بها أربع صور لها مع كلبها الأليف.

بدأت رسالة جميل "آه لقد حصل على تويتر"، وتابعت "أود أن يكون هذا هو ما يكمن هنا كتغريدتي الأخيرة. فقط حقًا، اعتذر لإظهار صور بارولد ".

واصلت جميلة جميل بيان الوداع من خلال مشاركة مخاوفها من أن محاولة ماسك المقترحة لتشجيع حرية التعبير ستؤدي إلى مزيد من السلوك الضار على الموقع.

وكتبت: "أخشى أن تساعد محاولة حرية التعبير لتحول هذه منصة إلى الجحيم، من خلال الوصول إلى شكلها النهائي من الكراهية الخارجة عن القانون تمامًا والتعصب الأعمى وكره النساء؛ لذلك أغادر المنصة، وأتمنى للجميع حظا سعيدا ".

كانت جميلة قد ألمحت سابقًا إلى خططها للتوقف عن استخدام الموقع إذا نجح استحواذ رجل الأعمال الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية على الموقع.

في وقت سابق يوم الاثنين، غردت الناشطة النسوية جميلة جميل: "أحد الأشياء الجيدة في شراء إيلون ماسكلموقع التواصل الاجتماعي تويتر هو أنني سأغادر * أخيرًا * وأتوقف عن أن أكون تهديدًا كاملًا للمجتمع هنا. لذلك، هذا الفوز هو الفوز بالنسبة لكم جميعًا".