رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان: توريد 13 ألف و326 طن من القمح

توريد القمح في أسوان
توريد القمح في أسوان

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهود المبذولة حاليًا لاستلام صوامع وشون وبناكر كميات القمح الموردة من المزارعيين لموسم الحصاد الحالى 2022، حيث وصل إجمالي الكميات التى تم توريدها حتى الآن إلى 13 ألف و326 طن وذلك منذ بداية موسم التوريد فى الأول من إبريل الجارى وذلك من إجمالي المستهدف توريده هذا العام على مستوى المحافظة بواقع 166.6 ألف طن.

محافظ أسوان يتابع توريد القمح

وأكد اللواء أشرف عطية، على أن هناك تعليمات مشددة لمسئولى مديريات التموين والزراعة لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات للمزارعيين، مع قيام رؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الميدانى على القرى والمناطق التى تضم زراعات القمح للتشديد على المزارعيين بعدم تسليم أى كميات من محصول القمح، إلا من خلال جهات التسويق والتخزين الممثلة فى الصوامع والبناكر والهناجر والشون التابعة لوزارة التموين أو للبنك الزراعى.

ووجه المحافظ بسرعة التنسيق بين مديريات التموين والزراعة وشركة مطاحن مصر العليا والشركة المصرية القابضة للصوامع للإسراع فى توفير سيارات النقل الثقيل للقيام بنقل محصول القمح من قرى وادى النقرة إلى مواقع التخزين بالصوامع والشون والبناكر.

وفى نفس السياق وبناءًا على تكليفات محافظ أسوان، قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة نصر النوبة بقيادة صابر حسين بعقد لقاء بالمزارعيين وأعضاء الجمعية التسويقية بوادى النقرة للتعرف على مشاكلهم ومطالبهم وإحتياجاتهم ومقترحاتهم والتى كانت من أبرزها عدم وجود سيارات لنقل القمح نظرًا لإرتفاع تكلفة النقل لبعد المسافات، وخاصة أن أسوان من المحافظات الطولية ذات المسافات البعيدة.

وهو الذى توازى مع قيام الوحدة المحلية لمدينة السباعية برئاسة محمود عليان، بعقد اجتماع تنسيقى مع المزارعيين ومسئولى الجمعيات الزراعية، ومجالس الإدارات لتقديم التيسيرات الهادفة لتسهيل إجراءات توريد كافة كميات القمح التى يتم حصادها من الأراضى المنزرعة بهذا المحصول الحيوى.

على صعيد آخر، شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة الإلتزام بنهو كافة مشروعات الرصف وفقًا للمواصفات الفنية والهندسية المطلوبة والبرامج الزمنية المقررة، بالتوازى مع إنهاء مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية بمختلف المناطق والأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والداخلية والميادين والأسواق بهدف تحقيق السيولة المرورية وتخفيف المعاناة عن مواطنى وزائرى المحافظة.