رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئولو جهازى النوبارية وبنى سويف يقدمون التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة

النبأ

توجه المهندس أحمد إسماعيل،  رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، إلى كنيسة الرسولين بالمدينة، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك بالإنابة عن جميع العاملين بالجهاز.

والتقى رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة ومرافقوه، القس يوحنا عبدالملاك " راعى الكنيسة "، وتم تقديم التهنئة له وللإخوة المسيحيين بالكنيسة والإخوة المسيحيين بالمدينة، متمنين لهم أن يعيده الله عليهم بكل الخير.

رئيس جهاز بني سويف يتوجه إلى كنيسة  كاتدرائية الشهيد ماريمينا لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين 

وفي ذات السياق توجه المهندس خالد رجب،  رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة يرافقه مسئولو الجهاز، إلى كنيسة  كاتدرائية الشهيد ماريمينا،  لتقديم التهنئة للاخوة المسيحيين  بمناسبة عيد القيامة المجيد.

والتقى رئيس جهار مدينة بني سويف، القمص أبانوب صبحي، راعي الكنيسة والقس  بنيامين ناشد والقس نحميا مشير، والذين أعربوا عن سعادتهم وتقديرهم لحرص مسئولى الجهاز على تقديم التهنئة.
وقد أعرب المهندس خالد رجب، عن خالص  المحبة والمودة للإخوة الأقباط، متمنيًا دوام الترابط بين أبناء الوطن.

يقع عيد القيامة دائمًا عند المسيحيين الغربيين في الأحد من 22 مارس إلى 25 أبريل، واليوم الذي بعده أي الإثنين يعتبر يوم عطلة رسمية في الكثير من البلدان.

 وبحسب الكنيسة الشرقية يقع عيد القيامة بين 4 أبريل و 8 مايو بين سنة 1900 إلى 2100 حسب التقويم الجريجوري. 

ويعتبر عيد القيامة والأعياد المرتبطة به أعياد متغيرة التواريخ حيث يرتبط موعد عيد القيامة بموعد عيد الفصح اليهودي، وحيث أن الأشهر العبرية هي أشهر قمرية فهي متحركة بالنسبة للتقويم الجريجوري المعمول به، فيتحرك عيد القيامة بين يومي 22 مارس و25 أبريل لدى الكنائس الغربية التي تعتمد التقويم الجريجوري، بينما يتحرك التاريخ بين 4 أبريل و8 مايو لدى الكنائس الشرقية التي تعتمد التقويم اليولياني.