رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من "صندوق الدنيا" الكاتب بولس عماد يستعد لأول تجربة سينمائية

الكاتب بولس عماد
الكاتب بولس عماد

يواصل الكاتب بولس عماد،  كتابة فيلم سينمائي، استعدادًا لدخول مجال السينما وكتابة السيناريو لأول مرة، بعد نجاح مؤلفاته الثلاث، خلال عرضها في معرض الكتاب على مدار ثلاثة أعوام ماضية.

بولس عماد يستعد لتصوير أول فيلم سينمائي له

وبحسب “عماد” قصة الفيلم تناقش عدد من القضايا المهمة التي ظهرت مؤخرًا في المجتمع، في إطار اجتماعي يتسم بالإثارة والتشويق، مُضيفًا أنه من المقرر أن سيتعاون مع مجموعة من نجوم الفن، لإخراج الفيلم للنور.

مؤلفات بولس عماد

وشارك بولس عماد، بثلاث مؤلفات عن دار نشر "كتبنا"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب على مدار ثلاث دورات ماضية، وهم: “حي الورود، ”مش هواجس"، “صندوق الدنيا”، وحققتمؤلفاته الثلاث نجاحًا كبيرًا آنذاك.

وتناقش رواية “حي الورود”، الحب في العصر الفرعوني، من خلال قصة حب بين أبطالها "ليلى" و"سامي" و"سليمان"،والتي تدور في عالم الأحلام، وتشبه في أحداثها حكايات الحب الأفلاطوني.

ويختلف مؤلَف "مش هواجس" لـ بولس عماد، عن “حي الورود”، في كونه ديوان شعري عامي، يستعرض من خلاله المشكلات الاجتماعية التي تواجه الإنسان من خلال رباعيات شعرية تحاكي الواقع.

وسيرًا على نفس الخطى قدم “بولس”، ديوان الشعر العامي "صندوق الدنيا"، كجزءٍ ثانٍ من  ديوان "مش هواجس"، يستكمل فيه الحديث عن الدنيا في إطار قصائد شعرية مصغرة بالعامية، ويحاكي الواقع ويتعمق أكثر في المشكلات وجنبات النفوس، وأحيانًا أكثر مع الحلول، وكشف العيوب مع عرض وتحليل للأحداث التي نعيشها.

لا يتوفر وصف.
الكاتب بولس عماد في معرض الكتاب
لا يتوفر وصف.
الكاتب بولس عماد