رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات بسرقة اللحن و«يوتيوب» يحذف الأغنية.. تفاصيل أزمة إعلان محمد منير والشاب خالد

تفاصيل أزمة إعلان
تفاصيل أزمة إعلان محمد منير والشاب خالد

أثار إعلان الفنان محمد منير والشاب خالد والفنان أمير عيد، لصالح أحد البنوك، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك بعد اتهام الملحن رحيم، صناع الإعلان، بسرقة أحد ألحانه فيه.

وكشف رحيم، في تصريحات صحفية، أنه تأكد أن اللحن خاص به، وأنه مسجل باسمه محمد رحيم، ومن كلمات الشاعر عبد العزيز عمار.

وتابع أنه حصل على مستند سيحتاجه في الفترة المقبلة، وأن هذا المستند يؤكد على أن من يتعرض للحن بالسرقة، يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأوضح أنه مصنف كواحد من أفضل ملحني الوطن العربي، وأن ما حدث معه يثير الاستياء، وأنه تلقى العديد من الاتصالات الهاتفية من زملائه، الذين أخبروه بأن اللحن مسروق.

كما بين أن اللحن الذي تمت سرقته، جاء «ميكس» من الفلكلور والراب والشعبي، حتى لا يلاحظ أحد أنه مسروق.

«يوتيوب» يحذف الإعلان:

في سياق متصل، قرر موقع «يوتيوب» حذف الإعلان، بعد هذه الأزمة.

ونشر رحيم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «الحمدلله رب العالمين، إدارة موقع يوتيوب العالمية تحظر إعلان بنك القاهرة لإثبات واقعة السرقة والتعدي على الأعمال المحمية التي تم سرقتها.. وسوف يتم حظر الإعلان في كل المواقع والفضائيات تباعًا الفترة القليلة القادمة إذا لم يتم التوصل لحل مع أصحاب الشأن.. شكرًا».

رحيم يعلن حذف موقع «يوتيوب» الإعلان

ونشر، في منشور آخر، مقطع الفيديو، الذي أدى إلى حذف الإعلان، وكتب عليه: «استمع إلى الفيديو الذي جعل إدارة الـ YouTube العالمية تأخذ قرارًا بحظر فيديو إعلان البنك، في الحال عن طريق توحيد الـ tempo والـ key داخل scale الأغنيتين الأصلية، والمسروقة، وإضافة الأصوات، مالنجوم المشاركين، في العمل الأصلي بالنسختين العربية والفرنسية، الفنان العالمي شاب مامي، المطربة الفرنسية العالمية zaho،الفنانة العربية العالمية إليسا، والمطرب الجزائري العالمي شاب خالد».

رحيم ينشر الأغنية التي تسببت في حذف الإعلان من «يوتيوب»