رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عرض مغري جدًا من إيلون ماسك لشراء تويتر

ايلون ماسك
ايلون ماسك

تحدث رجل الأعمال الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية إيلون ماسك مع عدد من المستثمرين للمشاركة معه في محاولته  لشراء تويتر مقابل 43 مليار دولار.

وأطلق عملاق Tesla عرضه المذهل لمنصة التواصل الاجتماعي بعرض نقدي قدره 54.20 دولارًا لكل سهم حيث ادعى أنه القائد المناسب "لإطلاق" إمكاناته غير العادية".

الآن يحاول رجل الأعمال المولود في جنوب إفريقيا يطور خطة جديدة يمكن الإعلان عنها في غضون أيام، وفقًا للصحف الغربية.

محاولات ايلون ماسك 

وقال مصدر للصحيفة إن ماسك يمكن أن يتعاون مع شركة سيلفر ليك بارتنرز، وهي شركة عالمية للأسهم الخاصة تستثمر في التكنولوجيا والتي كانت مستثمرا محتملا عندما فكر في الاستحواذ على شركة تيسلا في عام 2018، حيث يسعى للتعاون معها من أجل تنفيذ خطته في الاستحواذ على تويتر.

استجاب مجلس إدارة Twitter لعرض إيلون ماسك يوم الجمعة من خلال وضع "خطة حقوق" لمدة عام واحد بعد أن تلقى "عرضًا غير ملزم وغير مرغوب فيه للحصول على موقع تويتر".

سيعطي الإجراء المساهمين فرصة شراء أسهم Twitter بسعر مخفض إذا زاد السيد إيلون ماسك ممتلكاته إلى أكثر من 15% من الشركة، في خطة مصممة عمدًا لتخفيف حصته.

قال مجلس الإدارة في بيان: "تهدف خطة الحقوق إلى تمكين جميع المساهمين من إدراك القيمة الكاملة لاستثماراتهم في تويتر".

وأضاف: "ستعمل خطة الحقوق على تقليل احتمالية حصول أي كيان أو شخص أو مجموعة على السيطرة على تويتر من خلال تراكم السوق المفتوحة دون دفع علاوة تحكم مناسبة لجميع المساهمين أو دون توفير الوقت الكافي لمجلس الإدارة لإصدار أحكام مستنيرة واتخاذ الإجراءات الأفضل مصالح المساهمين ".

يقول مجلس إدارة تويتر أن خطة الحقوق ستبقى سارية حتى 14 أبريل 2023، لكن من جانبه قدم إيلون ماسك عرضه لتويتر في رسالة إلى رئيس مجلس الإدارة بريت تايلور.

كتب: "أعرض شراء 100٪ من تويتر مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد نقدًا، علاوة بنسبة 54٪ عن اليوم السابق لبدء الاستثمار في تويتر و38٪ علاوة على اليوم السابق للإعلان عن استثماري علنًا".