رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم محاكمة المتهمين في قتل الحاجة خضرة بالفيوم

نظر محاكمة المتهمين
نظر محاكمة المتهمين بقتل الحاجة خضرة

تنظر محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، محاكمة المتهمين في قضية قتل الحاجة خضرة، الملقبة بـ "أم طامية"، على أيدي جيرانها: “كريمة.م.أ”، 54 عامًا، وابنها “حسين.م.ل”، 27 عامًا، وشقيقته “م.ل”، 20 عاما، بدافع السرقة.

 وتقعد الجلسة برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين على لاشين، وفوميل لبيب،

بداية أحداث القضية


تعود أحداث قضية قتل الحاجة خضرة، إلى 12 أكتوبر من العام الماضي 2021،حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، بلاغً يفيد بالعثور علي جثة سيدة داخل جوال بأرض المحلج بدائرة مركز شرطة طامية.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن سيدة وابنتها وراء ارتكاب جريمة قتل الحاجة خضرة، حيث استدرجتا الضحية لتناول كوب من الشاي في منزلهما، ثم كتمتا أنفاسها بواسطة منديل قماش مبلل بالمياه، وسرقا قرطها الذهبي، ثم وضعا جثتها في جوال، وأحضرت إحداهما «توك توك»، ونقلتا الجثة لإلقائها في صندوق قمامة بأرض مهجورة،تابعة للمحلج بمركز طامية.

وأوضحت تحريات رجال المباحث، أن وراء إرتكاب جريمة قتل الحاجة خضرة، جيران السيدة المسنة، بغرض سرقة قرطها الذهبي بعد مرورهم بضائقة مالية، حيث استدرجاها داخل منزلهما الملاصق لمنزل المجني عليها في محاولة لتخديرها والإستيلاءعلي قرطها الذهبي، إلا أنها شعرت بهم وهو ما دفعهم للتخلص منها خوفًا من افتضاح أمرهم، خاصة أن السيدة تنتمي لعائلة كبيرة.

وألقي القبض على المتهمين بقتل الحاجة خضرة، وبعد مواجهتهم بما رصدته كاميرات المراقبة، اعترفوا بارتكابهم جريمة قتل العجوز داخل منزلهم، ووضعها داخل جوال، وإلقائها بأحد الشوارع، وأجرى المتهمون معاينة تصويرية أمام فريق من نيابة مركز طامية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق، وأحيل المتهمون إلى محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا.