رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان: مواصلة تنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية لإحياء ليالي رمضان

النبأ

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مواصلة تنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية لإحياء ليالي رمضان، مشددا على أهمية ذلك في إثراء الحياة الثقافية والفنية مع الإرتقاء بالوعي الفكري للأهالي والمواطنين.

وكلف المحافظ السكرتير العام المساعد العميد محمد البنا بحضور الفعاليات الختامية لدورى الأحياء الشعبية والأندية الصغيرة فى خماسى كرة القدم والتى إقيمت بملاعب نادى أسوان الرياضى تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

مدير الشباب والرياضة: مشاركة 64 فرقة على مستوى المحافظة

وأوضح ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة بأن فعاليات الدورى إستمرت على مدار شهرين شارك فيها ٦٤ فريق علي مستوي المحافظة وإنتهت بفوز حى الطابية بالمركز الأول وحى الخور بالمركز الثانى، بينما حصلت قرية عنيبة على المركز الثالث.

مشيرًا بأن الحاصلين على المركزين الأول والثانى قد تأهلوا للمشاركة في المنافسات الختامية لدورى الأحياء الشعبية والأندية الصغيرة على مستوى الجمهورية والذى سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة القادمة، وفى نفس السياق أكدت نجوى أحمد مدير عام الثقافة على إستمرار فعاليات البرنامج "التثقيفى والترفيهى" الجارى تنفيذه لإحياء ليالى رمضان حيث تم تنظيم قافلة ثقافية بقرية السبيل بمركز كوم أمبو تضمنت تقديم محاضرة عن أحكام الصيام، بجانب أمسية شعرية وإبتهالات وإنشاد دينى، كما شهد بيت ثقافة كلابشة تنظيم ملتقى فكرى عن التاريخ الإسلامي فى العصر الأموي، بجانب تنظيم محاضره عن التغيرات المناخيه وتاثيرها على البيئة.

مشيرة بأنه في مركز إدفو تم تنظيم محاضرة عن عادات المصريين فى شهر رمضان بمكتبة الحجز بحرى، علاوة على تنظيم محاضرة بعنوان رمضان شهر الغفران بقصر ثقافة الرديسية، بجانب تنظيم محاضرة بعنوان أحكام الصيام بقصر ثقافة السباعية.

وأضافت نجوى أحمد، أن قصر ثقافة العقاد التابع إلى مركز أسوان، شهد احتفالية فنية تضمنت محاضرة عن صلة الرحم في الإسلام، بالإضافة إلى تقديم أمسية شعرية، وعروض فنية، لفرقة الموسيقي العربية، كما شهد قصر ثقافة أسوان تنظيم ورشة للتدريب على أعمال إعادة تدوير المخلفات، وأيضًا ورشة لإجراء تجارب علمية مبسطة في نادي المستشكف الصغير شارك فيها 15 تلميذ وتلميذة.