رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترافات قاتل الطفل زياد بالإسماعيلية: كنت هخطفه بس وقتلته في آخر لحظة

زياد الضحية
زياد الضحية

 أمرت نيابة القنطرة غرب بالإسماعيلية، بحبس "عمر.ع"، 20 عامًا، متهم بخطف وقتل الطفل زياد أمير محمد خليل، 7 سنوات، في الصف الأول الابتدائي، ومقيم بعزبة الحمادة بالكيلو 17 في القنطرة غرب، بمحافظة الإسماعيلية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اعترافه بارتكابه الجريمة.

اعترافات صادمة

وأمام جهات التحقيق أدلى "عمر.ع"، 20 عامًا، المتهم بخطف الطفل زياد باعترافات كاملة حول ارتكابه الجريمة، كاشفا عن أنه أثناء وجوده بمنزل والد الطفل، اختمرت فى ذهنه فكرة خطفه، ومساومة أهله عليه، لدفع فدية نظير إطلاق سراحه، إلا أنه نظرًا لمعرفة الطفل به ولصعوبة تنفيذ مخطط اختطافه، لعدم وجود أشخاص لمساعدته عدل عن ذلك وقرر قتله ودفن جثته، ومساومة أهله على دفع الفدية، بزعم أنه مازال على قيد الحياة، واستدرج الطفل لغرفة مهجورة ملحقة بمنزل والده، وخنقه بقطعتي قماش حتى فارق الحياة، ووضع جثته داخل جوال بلاستيكي، ودفنه بمكان العثور عليه.

وأضاف المتهم بقتل الطفل زياد، بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية، من مزارع، مقيم بدائرة المركز بغياب نجله 7 سنوات عن مسكنهما أثناء لهوه أمام المنزل، قبل أن تعثر أهلية الطفل على جثته داخل جوال بلاستيكي ومدفونة بجوار أحد المنازل القديمة المهجورة المجاورة لسكنهم، وبالانتقال والفحص تبين وجود آثار لسحجات حول الرقبة وملفوف حول رقبته قطعة من القماش.

 

كواليس الجريمة

وأمر اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، بتشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بالمديرية، وتوصلت جهودهم إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة بئر العبد بشمال سيناء، وموجود في ضيافة والد الطفل وتربطهما صلة قرابة.

وألقت مباحث مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، القبض على "عمر.ع"، 20 عامًا، المتهم بخطف الطفل زياد أمير محمد خليل، 6 سنوات، في الصف الأول الابتدائي، ومقيم عزبة الحمادة بالكيلو 17 بالقنطرة غرب، بمحافظة الإسماعيلية، الذي تم العثور عليه مقتولًا داخل جوال، ومدفونا خلف منزل أسرته، بعد يوم من اختفائه، عقب ذهابه لصلاة الجمعة.

وشيع الآلاف من أهالي عزبة الحمادة جثمان الطفل زياد، وذلك عقب تشريح جثمانه وقرار النيابة العامة بتسليم الجثة لذويه لدفنها.

وكان اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، تلقى اخطارًا من العميد منصور دهشان، مأمور مركز شرطة القنطرة غرب، يفيد بورود بلاغ مفاده العثور على جثة الطفل زياد، مقتولا ومدفونا خلف منزل والده.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على جثة الطفل زياد، داخل جوال ومدفونا خلف منزل عائلته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.