رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أن أصبح أكبر مساهم.. هل يتولى إيلون ماسك رئاسة تويتر؟

ايلون ماسك
ايلون ماسك

أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك رئيس شركة سبيس إكس وتيسلا، الذي أصبح مؤخرًا أكبر مساهم في تويتر، أنه لن ينضم إلى مجلس إدارة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

في الأسبوع الماضي، قال موقع تويتر إن ماسك سينضم إلى مجلس إدارتها، بعد يوم من الكشف أن إيلون ماسك قد استحوذ على ما يقرب من 10% من حصة منصة التواصل الاجتماعي.

لكن في وقت مبكر من يوم الاثنين، أعلن الرئيس التنفيذي باراغ أغاروال على المنصة أن إيلون ماسك قرر عدم الانضمام إلى مجلس إدارة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بعد كل شيء.

وقالت الشركة في ملف تنظيمي يوم الثلاثاء الماضي إنها دخلت في اتفاقية مع السيد ماسك من شأنها أن تمنح أغنى شخص في العالم مقعدًا في مجلس إدارتها لمدة تنتهي في اجتماع المساهمين السنوي لعام 2024.

تغريدة ايلون ماسك 

وكتب ماسك بعد الإعلان: نتطلع إلى العمل مع Parag & Twitter board لإجراء تحسينات كبيرة على Twitter في الأشهر القادمة!

حتى أن رئيس شركةتيسلا الحالي كتب مازحًا أنه سيدخن الحشيش في اجتماعات مجلس إدارة تويتر، كما أنه كان يغرد علنًا بأفكاره للمنصة.

كما نشر السيد ايلون ماسك استطلاعًا على تويتر يسأل متابعيه عما إذا كان يجب أن تحتوي منصة التواصل الاجتماعي على ميزة تعديل؛ للسماح للمستخدمين بإصلاح الأخطاء في تغريداتهم، وبعد ذلك أكدت الشركة أيضًا أنها تعمل على الميزة التي طال انتظارها.

حتى أنه اقترح أن مستخدمي خدمة الاشتراك في منصة التواصل الاجتماعي Twitter Blue يجب أن يحصلوا على خيار الدفع بالعملة المشفرة دوج كوين، ولكن كما هو الحال دائمًا، من الصعب معرفة متى يكون موسك جادًا على المنصة.

بعد هذه التطورات التي حدثت الأسبوع الماضي، شارك رئيس تيسلا الحالي ملاحظة في وقت مبكر من يوم الاثنين مفادها أن ايلون ماسك لن ينضم إلى مجلس إدارة تويتر.

كان تعيين ايلون ماسك في مجلس الإدارة سيصبح رسميًا اعتبارًا من 9 أبريل الجاري، لكن إيلون شارك في نفس الصباح أنه لن ينضم إلى مجلس الإدارة بعد الآن.

وقال "إيلون هو أكبر مساهم لدينا وسنظل منفتحين على مساهمته"، مضيفًا أنه يعتقد أن هذا هو "الأفضل".

وقال أغاروال إن تويتر "كان وسيظل دائمًا" يقدر المدخلات من مساهميها سواء كانوا أعضاء في مجلس إدارة الشركة أم لا.