رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أول تحرك برلماني بشأن صرف المعاشات

أول تحرك برلماني
أول تحرك برلماني بشأن صرف المعاشات

تعتبر أزمة التزاحم على مكاتب البريد، من أبرز المشكلات التي تؤرق أصحاب المعاشات، والتى دفعت البرلمان للتحرك من أجل وضع حلول لها.

ووصف النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب الزحام الشديد من المواطنين خاصة من كبار السن داخل وأمام مكاتب البريد بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء والقرى على مستوى الجمهورية بالكارثة، مطالبًا من الحكومة ايجاد حلول عاجلة وسريعة لهذه الازمة.

وقال " قاسم " فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه مع بداية كل شهر يتوافد أصحاب المعاشات من أهالينا كبار السن على مكاتب البريد من أجل صرف المعاشات الخاصة بهم مؤكدًا على ضرورة أن تسارع مكاتب البريد بإيجاد الية جديدة لتوصيل المعاشات إلى أصحابها بدلًا من تعذيبهم داخل وأمام مكاتب البريد.

كما طالب النائب محمود قاسم من الحكومة التوسع فى انشاء المزيد من مكاتب البريد الجديدة على مستوى الجمهورية خاصة أن هناك طوابير بالملايين من الشباب الحاصلين على مؤهلات عليا تتناسب مع العمل فى مكاتب البريد وفى مقدمتها الأعداد الكبيرة من خريجى كليات التجارة وغيرها من الكليات والمعاهد الأخرى متسائلا: لماذا لاتتخذ الحكومة القرارات الجرئية فى مثل هذه الأزمات والتى لاحلول لها سوى انشاء الالاف من مكاتب البريد الجديدة وفتح باب التعيين للشباب من خريجى الجامعات للحصول على فرص العمل داخل هذه المكاتب.

وطالب النائب محمود قاسم من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب احاطة طلبه إلى لجنة الاتصالات بالمجلس واستدعاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للرد عليه، مؤكدًا على ضرورة أن تسارع الحكومة لايجاد حلول عاجلة لهذه الكارثة خاصة خلال شهر رمضان المعظم.

وظهرت هذه الأزمة بشدة خلال معاشات شهر أبريل، والذي شهد كثافة كبيرة وازدحام أمام مكاتب البريد بالمحافظات لأصحاب المعاشات الحريصين على تقاضى معاشاتهم للاستعداد لشهر رمضان الكريم.