رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطعم يفرض رسوم على زبائنه لدخولهم بتورتة عيد الميلاد!

كعكة عيد الميلاد
كعكة عيد الميلاد

ابدى كاتب إنجليزي استغرابه من قرار مطعم في انجلترا بفرض 10 جنيهات إسترلينية على كل فرد كرسوم، لأولئك الذين يريدون إحضار كعكات الاحتفال الخاصة بهم.

وغرد الكاتب إيفور باديل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سألت المطعم الذي سأذهب إليه لتناول غداء عيد ميلاد اليوم إذا كان بإمكاننا إحضار كعكة معنا [لنا] لإحضارها في نهاية الوجبة.

"قالوا نعم، لكنهم سيطالبوننا بدفع 10 جنيهات إسترلينية للفرد، ما هذا العالم الذي نعيش فيه؟ "

وسرعان ما انتشرت التغريدة بسرعة وحصلت على 1700 إعادة تغريد وأكثر من 26800 إعجاب.

تعليقات مستخدمي تويتر

ورد بعض مستخدمي تويتر بعدم التصديق، حيث كتب أحدهم: "أظن أنني أستطيع فهمه، 10 جنيهات إسترلينية، هذا أمر مبالغ فيه. "

وأضاف آخر تعليقا على نفس التغريدة على موقع تويتر: "شخصيًا، كنت قد ألغيت الحجز بالكامل ووجدت مطعمًا يريد نشاطك التجاري. إنهم لا يهتمون حقًا إذا عدت مرة أخرى أم لا... لا يبدو أنهم مهتمون بجعل وجبتي ممتعة على الإطلاق، ولكنها في النهاية تظل مجرد صفقة. "

ومع ذلك، كان البعض على جانب المطعم الذي لم يذكر اسمه، حيث غرد أحد المستخدمين: "إنه يكلف المطعم في التنظيف ويخسر الإيرادات من الحلوى. العديد من المطاعم خاسرة بعد كوفيد، في النهاية لا يمكنني الحصول على كعكتك وأكلها ".

وقال آخر: "10 جنيهات إسترلينية للفرد هو أمر مجنون ولكن هذا هو الجهل بشأن تكلفة محاولة إدارة شركة في المملكة المتحدة في الوقت الحالي. الموظفون والإيجار والغسيل - حقيقة أنك تأكل كعكتك بدلًا من الحلوى. يعتقد الناس أن حسن الضيافة أمر سهل. نحن بالكاد نقف على أقدامنا ".

وقال مستخدم آخر على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر: "هذا أمر معتاد في المطاعم وهما مسؤولان بشكل أساسي عن فقدان العملاء الذين لا يشترون الحلويات. اعتمادًا على المكان وأسعار البيئة، يمكن أن تتراوح من 5 إلى 10 جنيهات إسترلينية. كانت هذه ممارسة عادية لعقود ".

قال مستخدم آخر على توتير إنه تم دفع 40 جنيهًا إسترلينيًا مؤخرًا لإحضار كعكة كولين كاتربيلر إلى "مطعم فاخر" في لندن.