رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة: زيادة الراتب أمر ينجح به الرجال فقط!

زيادة الراتب
زيادة الراتب

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن النساء اللواتي يطلبن زيادة الراتب أقل نجاحًا من الرجال في الحصول عليها، حيث تحصل واحدة فقط من كل خمس نساء على هذه الزيادة مقارنة بحوالي ثلث الرجال.

تم مسح أكثر من 16000 بالغ في المملكة المتحدة في استطلاع للرأي أجرته YouGov أظهر أن 40 في المائة طالبوا بزيادة الأجور. ومن بين هؤلاء، نجح 26 في المائة فقط في تلقي واحدة على الأقل مرة واحدة، في حين أن 13 في المائة لم تنجح أبدًا.

من بين جميع المستجيبين، طلب أقل من نصف الرجال (46 في المائة) زيادة الراتب، مقارنة بـ 33 في المائة فقط من النساء.

لم تطلب نسبة أعلى من النساء (60 في المائة) زيادة الراتب مطلقًا مقارنة بالرجال (48 في المائة) الذين لم يطلبوا زيادة في الأجور مطلقًا.

نتائج الاستطلاع 

كما وجد الاستطلاع أن الفجوة بين الجنسين تتسع للأشخاص في سن الثلاثين أو أكبر. الرجال والنساء العاملون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا من المرجح تقريبًا أن يكونوا قد طلبوا بنجاح زيادة الراتب.

ومع ذلك، تتسع الفجوة بشكل كبير عندما يصل الأشخاص إلى سن الثلاثين بفارق 12 نقطة بين الرجال في الثلاثينيات من العمر الذين طلبوا بنجاح زيادة في الراتب (31 في المائة) مقارنة بـ 19 في المائة فقط من النساء اللائي فعلن الشيء نفسه.

مع تقدم الناس في السن، تستمر الفجوة. في الأربعينيات من العمر، تكون النساء اللائي عملن أكثر نجاحًا قليلًا في طلب زيادة في الأجور والحصول عليها (22 في المائة)، لكن نسبة الرجال الناجحين ترتفع إلى 35 في المائة.

في الخمسينيات من العمر، لاحظ كل من الرجال والنساء انخفاضًا في معدلات نجاحهم، حيث طلب 20 في المائة من النساء و33 في المائة من الرجال زيادة في الأجور وحصلوا على زيادة في الأجور خلال هذه الفترة من حياتهم العملية.

وترتفع النسبة مرة أخرى في الستينيات من العمر، حيث نجحت 25 في المائة من النساء في المطالبة بزيادة الأجور. لكن لا يزال الرجال في هذه الفئة العمرية أكثر نجاحًا حيث حصل 34 في المائة على ما يطلبونه.