رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط تبحث جهود الوحدة المحلية للتعامل مع المخالفات

محافظ دمياط
محافظ دمياط

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، تابعت خلاله آخر المستجدات بملف المتغيرات المكانية بمركز ومدينة دمياط.

حيث تابعت "المحافظ" أيضًا آلية العمل بالملف وجهود الوحدة للتعامل مع أى مخالفات يتم رصدها، والخطوات التى يتم اتخاذها للتعامل معها بعد  إتمام جميع المعاينات المطلوبة.

هذا وقد وجهت "محافظ دمياط" بدفع بمنظومة العمل بهذا الملف وإزالة أى مخالفات فورًا، مؤكدة أن المحافظة تولى هذا الملف أهمية بالغة كما يتم متابعته بشكل يومى  للتصدى لأى حالات تعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والحد من ظاهرة البناء العشوائى.

وقال  الدكتور عبد الجواد وكيل وزاره الصحة بدمياط، إن إدارة الرعاية الأساسية بقياده الدكتوره دينا ابوصير استطاعت تقديم خدماتها إلى عدد ٤٦٦٤٧٠ مواطن على مستوى محافظه دمياط، وذلك خلال الربع الأول من عام 2022 وذلك عن طريق المراكز الطبية والوحدات الصحية المنتشرة في ربوع المحافظة.

وأكمل وكيل وزارة الصحة في دمياط في تصريحات صحفية له، أنه تم تقديم خدمات العيادات الخارجيه لعدد ١١٦٥٤٥ مواطن، وتقديم خدمات الطوارئ لعدد ٥٢٥٦٥ مواطن، وتقديم خدمات طب الاسنان لعدد ٥٠٦٨٢ مواطن وتقديم خدمات العلاج الطبيعي لعدد ٥٤٧٨ مواطن، وتقديم خدمات تنظيم الاسره لعدد ٥٧١٤١ مواطنه،وتقديم خدمات خدمات متابعة الحوامل لعدد ١٣٢١٨ مواطنة، وتقديم خدمات فحص ماقبل الزواج لعدد ٤٤٩٤ مواطن، وتقديم خدمات المعامل لعدد ٧٥٢٨٧ مواطن، وتقديم خدمات الأشعة لعدد ٢٢٨٠ مواطن، وتقديم خدمات التطعيمات لعدد ٥٠٢٨٠ طفل،وتقديم خدمات متابعة الأطفال لعدد ٣١٦٧٩ طفل، وتقديم خدمات فحص الغدة الدرقية لحديثي الولادة لعدد ٦٢٥١ رضيع، وتقديم خدمات صرف الالبان العلاجيه لعدد ٥٧٠ طفل.

هذا وقد تم ذلك من خلال خطة إدارة الرعاية الأساسية لخدمة المواطنين داخل محافظة دمياط من خلال وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة على مستوى المحافظة لتقديم خدماتها لجميع المواطنين.