رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار وقف إعلانات دايس.. مطلب جديد للأطباء من المجلس الأعلى للإعلام

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

ووجهت نقابة الأطباء الشكر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على قراره بوقف إعلان شركة دايس للملابس الداخلية المسيئ للمواطن المصري بصفة عامة والأطباء بصفة خاصة، مثمنة سرعة الاستجابة بوقف إذاعة الإعلان.

وطالبت نقابة أطباء مصر، بالتحقيق مع المسؤولين عن الإعلان وحاسبتهم طبقًا لأحكام قانوني تنظيم الإعلام والعقوبات؛ لأن وقف الإعلان لا يكفى لرد الاعتبار للأطباء بل لا بد من محاسبة المسئولين عنه طبقًا لأحكام القانون.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد استجاب منذ قليل لنقابة الأطباء، بوقف إذاعة إعلان إحدى شركات الملابس الداخلية وهي شركة دايس، حيث طالبت نقابة الأطباء بوقف عرضه ومحاسبة المسؤولين عنه.

الأعلى للإعلام يكشف مخالفات إعلان دايس

وقال "الأعلى للإعلام"، إن القرار جاء بعد رصد عدد من المخالفات شابت إعلان دايس هذا العام، حيث خالف الإعلان عدد من المعايير التي حددها المجلس للإعلانات والبرامج وإعلانها ضمن الأكواد.

وأكد المجلس الأعلى، أن الإعلان أثار استياء الجمهور وخاصة نقابة الأطباء، وذلك لما تتضمنه من محتوى يتعارض مع أداب وأخلاقيات المجتمع المصري كما أنه يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام.

وأوضح أن كود الأخلاق ينص علي عدم التحقيير من الأشخاص ومخالفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية خاصة بند رقم (4) الذي ينص علي عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفحش القول والحورات المتدنية والسوقية والمادة (16) من لائحة الجزاءات والتي تنص على أن استخدام الفاظ تؤذي مشاعر الجمهور مخالفة تقتضي توقيع الجزاء على المخالف.​

وكانت نقابة الأطباء قد أصدرت بيانًا رفضت فيه إعلان أحد الإعلانات التجارية التي تتنمر على المواطن المصري وتسيء إلى الطبيب والتمريض والفريق الطبي.

إعلان دايس  يٌظهر المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَرِئة

وأوضحت نقابة الأطباء، أن هذا الإعلان التجاري يٌظهر المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَرِئة، كما أن الإعلان تضمن إساءة، وإهانة للفريق الطبي حيث أظهر المواطن المصري في صورة مريض يطلب الكشف الطبي، ويقوم الطبيب وممرضة بالسخرية والتهكم على ملابسه الممزقة، وهو ما يتنافى مع سلوك الفريق الطبي، وتجرمه لوائح آداب المهن المختلفة وفي مقدمتها المهن الطبية.