رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مركز سمالوط بالمنيا يفتتح 3 منافذ لبيع اللحوم البلدية بسعر100 جنيه للكيلو

منافذ بيع اللحوم
منافذ بيع اللحوم البلدية

واصلت الوحدة المحلية لمركز سمالوط بمحافظة المنيا العمل بمعرض أهلا رمضان لدعم جميع المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعي لكافة الفئات، وفتح منافذ لبيع اللحوم البلدية (جاموسي - بقرى) بسعر 100 جنيه أمام معرض أهلا رمضان المقام داخل سور الإدارة الزراعية على طريق مصر أسوان الزراعي بمركز سمالوط، وذلك لمحاربة الغلاء وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

مركز سمالوط بالمنيا يفتتح 3 منافذ لبيع اللحوم البلدية 

جاء ذلك ضمن تكليفات اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، بالاستعداد  لشهر رمضان الكريم، وتزامنًا مع تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار، من خلال التوسع في إقامة المعارض، إلى جانب شوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة لضبط أسعار السوق ومنع الاستغلال من قبل التجار.

من جانبه، أوضح أحمد راشد، رئيس مركز سمالوط، أنه تم إقامة 3 خيم أمام معرض أهلا رمضان بشارع بورسعيد داخل مدينة سمالوط، لبيع اللحوم البلدية (جاموسي - بقرى) بسعر 100 جنيه، وسط إقبال كبير من المواطنين، مؤكدا أن اللحوم تباع تحت إشراف مديريات الطب البيطرى والتموين والصحة بالمنيا تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

مديرية التموين بالمنيا تضبط 70 مخالفة متنوعة

تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنظيم حملاتها التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة التموين، ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، والجهات المعنية، وذلك بهدف إحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية ولمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، وإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 70 مخالفة تموينية متنوعة، منها 62 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – سجلات – عدم وجود ميزان - قضايا أخرى متنوعة).

وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 8 مخالفات، تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار، ومنتجات مجهولة المصدر، منتجات منتهية الصلاحية، وإدارة منشأة دون ترخيص)، وتم تحرير محاضر بالمخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.