رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكليفات جديدة..

مرتضى منصور يعلن وجدى زين الدين رئيسا لتحرير جريدة الزمالك

وجدي زين الدين رئيس
وجدي زين الدين رئيس تحرير مجلة الزمالك

أصدر المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قرارًا بتعيين الكاتب الصحفى الدكتور وجدى زين الدين،  رئيسًا  لتحرير جريدة الزمالك، ابتداءًا من يوم الخميس الماضى الموافق 31 مارس.

وكلف «منصور» وجدي زين الدين، بإعادة تنظيم جريدة الزمالك، المعبرة عن نادى الزمالك العريق.

وطلب المستشار مرتضى منصور من رئيس تحرير مجلة الزمالك، المكلف بألا تقتصر المادة التحريرية على الرياضة فقط.

يذكر أن جريدة الزمالك، تصدر أسبوعيا، كما أن رئيس التحرير الجديد وجدي زين الدين، المكلف شغل من قبل مناصب رئاسة تحرير وفد الفيوم ووفد الدلتا ورئاسة تحرير الوفد وموقعها الإلكتروني كما شغل منصب رئيس التحرير التنفيذى لجريدة الوفد.

وحصل زين الدين على درجة الماجيستير بتقدير ممتاز من جامعة القاهرة فى أطروحة بعنوان «اتجاهات النقد فى الصحافة الأدبية المصرية خلال الفترة من1952 إلى1967».. واستكمل مشروعه الفكرى بالحصول على درجة الدكتوراة من أكاديمية الفنون بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى فى أطروحة بعنوان الاتجاه الاشتراكى فى الإبداع والنقد فى الصحافة المصرية خلال 1952 إلى 1967.

أعمال وجدي زين الدين

يذكر أن وجدي  زين الدين  صدر له حتى الآن أحد عشر كتابا فى الفكر والثقافة والشئون الدينية.

ملخص تصريحات مرتضى منصور

أقام المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مؤتمرًا صحفيًا  بمقر نادي الزمالك، للحديث عن بعض الملفات جاء على رأسها أزمته مع رئيس الأهلي محمود الخطيب بعدما زعم الأخير أن منصور لم يحصل على حكم بالبراءة في قضية سبه كما ردد رئيس الزمالك، وكذلك قضية محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق بعدما قررت المحكمة الرياضية الدولية خلال الأيام القليلة الماضية، تغريمه مبلغ 2 مليون دولار لصالح الزمالك.

وأكد مرتضى منصور، أنه كان بصدد تأجيل إقامة المؤتمر بسبب حالة الحزن التي يعيشها الجميع بعد فشل منتخب مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وخسارته من السنغال، مشيرًا إلى أنه تراجع عن هذه الفكرة بسبب أهمية الملفات التي أقام المؤتمر بسببها.

وقال مرتضى منصور على حكم المحكمة الرياضية الدولية ضد كهربا: "الأهلى تعاقد مع كهربا عن طريق محلل من خلال انتقاله إلى نادي آخر لمدة أسبوع بعد هروبه من الزمالك، فى حين أن الزمالك تفاوض مع عبدالله السعيد بعد انتهاء تعاقده مع الأهلى لأنه مسؤوليه لا يحرضون اللاعبين على الهروب من أنديتهم، ولكننا استفدنا من فترة تواجده بدخول خزينه النادي ما يقرب من 90 مليون جنيه نظير إعارته لأندية خارجية".

وتابع: "الزمالك سيحصل على مستحقاته من كهربا، حتى لو اعتزلت يا كهربا هاحجز علي فيلتك وعربيتك وقمصانك ولو ركبت عجلة هاخدها منك".

وعن لاعبي الزمالك الذين تمت إعارتهم إلى أندية الدوري خلال عهد اللجان السابقة، قال مرتضى منصور: "محمد صبحي راح فاركو إعارة 5 مليون نية بيع 20 مليون و20 ٪ نسبة إعادة بيع، واللي عمل العقد ده فاسد، محمود جنش معار لفيوتشر بمليون جنيه، اللي بيطلع لسانه لما يصد يبقي بمليون بس وجددوله موسمين خلوا عقده بـ 5 مليون وواخد 5 مليون وطلع إعارة ومرجعش الفلوس، وفيه بند في عقد جنش أنه يفسخ عقده مع الزمالك مقابل 2 مليون جنيه بس".

وأكمل: "محمد عبدالسلام إعارة بمليون و750 الف جنيه للاتحاد لو هيشتروه يبقي 5 مليون، عبدالسلام كان بياخد مليون و600 ألف جنيه ولما جدد سنة خلوه 6 مليون جنيه في السنة، مروان حمدي إعارة لسموحة بـ 3 مليون وجدد موسم إضافي، وأسامة فيصل إعارة 4 مليون وكان بياخد مليون ورفعوه لـ 4 مليون، ومش هتكلم عن عمر كمال يا لجنة العار".

وعلق مرتضى منصور، على فشل مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022 عقب الخسارة بركلات الترجيح من السنغال، والأحداث التي شهدتها المباراة وتبعتها والهجوم على محمد صلاح، حيث قال: "اللي المصريين شافوه في السنغال لم يحدث في أي مباراة في العالم، ولا بد للاعلام أنه يدافع عن صلاح، محمد صلاح أشهر من السنغال نفسها، الولاد لعبوا مباراة محترمة في ظل الأجواء الأرهابية، تحت رعاية غربال بتاع القاضية ممكن، غربال مش بيحب الفار ولا بيستعمله والتليفزيون قال فيه طرد وهو تجاهل، وساديو ماني إيه ولا زفت إيه، أنت بتحقد على صلاح، وأنت ولا حاجة يا ماني، ضربة جزاء إيه اللي صلاح وزيزو يجيبوها وفيه ليزر في عنيهم يعميهم، السنغال اتعاملوا بعنصرية مع لاعيبتنا، وبقول لكل المصريين في قطر كل ماتشات السنغال أحضروها وردوا اللي حصل، إنتوا خطفتوا التأهل وهو مش بتاعك، الحكم معرفش يحمي مصر، متزعلش يا محمد لأن بعض السفهاء مش بيحبوك، وأتلككوا عشان ضيعت ضربة جزاء، محمد صلاح ده الأسطورة الحقيقية، ومع احترامي لكل اللي احترفوا من الأهلي والزمالك بس محمد صلاح الأسطورة الوحيدة، وبالنسبة للشامتين في خروج مصر بقولهم هو إنتوا مصريين، يابني دي بلدك".

وواصل: "كيروش لو في ظروف طبيعية وخرج أحاسبه، ده كان إرهاب، ونفس الكلام في بطولة إفريقيا، وخلينا ورا منتخبنا، اتحاد كورة ضعيف، وأطالب حازم امام عضو النواب يعمل إحاطة واستجواب، منتخب مصر أهم من الزمالك والأهلي، هنقف ورا منتخبنا وهنسانده، وبقول للمصريين، أدخلوا على صفحات الفيفا والكاف، وانشروا الصور والبلطجة بتاعتهم، السنغال لا تستحق الصعود".

وتحدث مرتضى منصور عن موسيماني مدرب الأهلي، حيث قال: "موسيمانى بيشتغل بالجن والعفاريت بس لما راح جنوب إفريقيا معرفش يعمل حاجة لأنهم جابولة المعلم الكبير بتاع صن داونز".

وقال مرتضى منصور أنه سيطلب من رابطة الأندية أن تجتمع مع كل رؤساء الأندية لوضع حد أقصى للصفقات بمدة 3 سنوات بعدم شراء أي لاعب من أي نادي حتى تنخفض أسعار اللاعبين، وهدد رئيس الزمالك مسئولي نادي فاركو بشكوتهم إلى الفيفا بسبب صفقة محمد صبحى حارس الزمالك، حيث قال: "خليكوا في نفسكوا وسيبوا صبحي بدل ما نطلع كلنا على الفيفا".

وأوضح مرتضى منصور  ، أن هناك أنباء ترددت عن تغريم القلعة البيضاء 50 مليون جنيه بداعي فوز الأهلي في قضية نادي القرن، حيث قال: "اللافتات لا تزال موجوة، ولا أساس من الصحة لما تردد في الآونة الأخيرة، القرار صدر في هذه الشكوى بالحفظ، ولم يصدر أي حكم ضد الزمالك بتغريمه 50 مليون جنيه، وتم حفظ القضية في جلسة 4 يوليو 2020".

وأكد مرتضى منصور،  أنه حصل على حكم في الأيام القليلة الماضية بالبراءة من تهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، حيث قال: "كل البلاغات التي قدمها الخطيب ضدي تم حفظها، ولكنه قدم تظلمات بعد حفظ البلاغات، هناك حكم استئناف يوم 7 أبريل المقبل، وأحترم جميع أحكام القضاء سواء كانت ضدي أم لصالحي".

وعن سيدة الشعر الأحمر: "تلقيت مذكرة من مدير أمن النادي بقيام إحدى العضوات بمنح دروس خصوصية في النادي، والزمالك يمنع ذلك، لذا أحالت الأمر للشؤون القانونية، الأمر ليس قصة شعر أحمر كما تزعم، ولكن عندما طالبها الأمن بعدم تكرار منح الدروس الخصوصية في النادي قامت بالتطاول عليهم، هذه السيدة جاءت لمكتبي يوم 18 مارس برفقة أحد الأشخاص وتجاوزت الحدود، وبعدها غادرت، ولم يتم إيقافها وظهرت في النادي يوم 24 مارس الجاري وهو ما يدل على عدم إيقافها أو سحب كارنيه العضوية منها، كما تدعي، وحقي سأحصل عليه بالقانون بعد التشهير بي وبنادي الزمالك".