رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى نهار رمضان.. تحرير محضر ضد مخبز شهير لارتكابه مخالفة بأسوان

النبأ

قامت مديرية التموين بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة نصر النوبة فى أسوان، بتنظيم حملة إستهدفت قرى بلانة وإدندان.

تحرير 6 محاضر بينها 4 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 6 محاضر جنح تضمنت 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضر لأحد المخابز لعدم الإعلان عن أسعار العيش الفينو بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء رقم 21 لسنة 2022، بجانب تحرير محضر لإدارة منشأة دون ترخيص، وأخر لبيع السجائر الممنوع تداولها.

وكلف اللواء أشرف عطية بضرورة مواصلة أعمال المتابعة الميدانية والمرور اليومى ليل ونهار من كافة المسئولين لتشديد الرقابة التموينية على كافة مناطق تداول بيع السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية للتأكد من وضع اللوحات التوضيحية المتعلقة بأسعار هذه السلع، واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين فى حالة ضبط أى محاولات أو تجاوزات لرفع الأسعار.

موجهًا المسئولين بضرورة الإستمرار فى ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات داخل المجمعات والمنافذ والشوادر والمعارض لتلبية الإحتياجات الجماهيرية على أكمل وجه، ولا سيما فى ظل قدوم شهر رمضان المبارك.

يجدر بالإشارة إلى أنه استكملت اللجان المشتركة المكونة من المحليات والإدارات التموينية ومباحث التموين وشرطة المرافق والبيئة والصحة والطب البيطرى حملاتها المكثفة على الأسواق بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذًا لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى هذا الشأن لمواجهة كافة محاولات الإحتكار وإحكام السيطرة التموينية المشددة على الأسعار داخل المخابز والمحلات التجارية ومحلات الخضروات والفاكهة والجزارة والسوبر ماركت.

وعلى صعيد آخر، أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجهود العاملين من مديرية الشئون الصحة بأسوان في إنجاح فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي أستمرت على مدار الـ4 أيام خلال الفترة من 27 وحتى 30 مارس.

مؤكدًا على أنه تم تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لفرق التطعيم مما ساهم في زيادة معدلات الإقبال من المواطنين لتطعيم ووقاية أبنائهم من هذا المرض الخطير، وهو الذى توازى مع تكاتف كافة قوى المجتمع من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى ودور العبابدة والإعلام.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن مجهودات الحملة أسفرت عن تطعيم 253 ألفًا و756 طفل بنسبة 99.8% من المستهدف وذلك ضمن حملات التطعيم ضد المرض التي تنفذها وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.