رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسيحي يشتري فوانيس وزينة رمضان ويعلقها في أحد شوارع أسوان

هاني دانيا يعلق الزينة
هاني دانيا يعلق الزينة

جسد مواطن مسيحي يقيم في مدينة أسوان نموذجا مبهرا للوحدة الوطنية، للتعبير عن فرحته بحلول شهر رمضان المعظم، عن طريق شراء الزينة والفوانيس وتركيبهما.

قبطي يشترى فوانيس وزينة رمضان ويعلقها

شارك هاني دانيال، صاحب الـ42 عاما، يعمل تاجرا للقماش، المسلمين فرحة حلول شهر رمضان المعظم الذى ينتظره جموع العالم الإسلامي في شتي بقاع الأرض من كل عام عن طريق شراء الزينة والفوانيس وتعليقها في الشارع.

وقال «دانيال»، لـ«النبأ»، إن الأهالي فرحوا عندما رأوه يعلق الفواونيس والزينة داخل شارع الكيلاني المتفرع من السوق السياحي، مؤكدا أن علاقته بجميع سكان المنطقة مليئة بالمواقف الطيبة والمودة الدائمة، وأنه حرص على مشاركة المسلمين في الأجواء الرمضانية للتأكيد على رسالة المحبة والسلام والإخاء التي تعد نقطة مضيئة ومميزة في الشخصية المصرية.

وأوضح، أنه من الأشياء الرائعة والمبهجة التي تميز شهر رمضان  عن غيره من الشهور هوتضاعف الحركة التجارية داخل الأسواق والمحلات، حيث يقبل المواطنون على شراء المستلزمات الأساسية مهما كانت بسيطة، بالإضافة إلى التزاحم المجتمعي على العطاء الإنساني سواء في موائد الطعام أو كسوة الفقراء أو معالجة المرضى دون تمييز ما بين قبطي أو مسلم.

دار الإفتاء تستطلع هلال شهرمضان 2022

نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صور استعدادات الدار لإعلان رؤية هلال رمضان 2022، اليوم بعد ساعات عقب صلاة المغرب.

وقالت الصفحة للدار: "تم الانتهاء من الاستعداد لاحتفال إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان.. بلغنا الله وإياكم رمضان وتقبله منا ومنكم".

وأعلنت الدار، خلال بث مباشر، أن اليوم الموافق ١ إبريل ٢٠٢٢ هو المتمم لشهر شعبان، وأن غدا السبت الموافق ٢ إبريل ٢٠٢٢ هو أول أيام شهر رمضان الكريم، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات. 

IMG-20220401-WA0034
IMG-20220401-WA0035
IMG-20220401-WA0032
IMG-20220401-WA0030
IMG-20220401-WA0029