رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرية الصحة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بنادي الحوار بالمنصورة

مديرية الصحة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم في نادي الحوار بالمنصورة

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

نظمت مديرية الصحة بالدقهلية احتفالية يوم اليتيم، وذلك اليوم الجمعة الموافق أول أبريل من كل عام.

وانطلقت الفعالية في العاشرة صباحا في نادي الحوار للالعاب الرياضية بالمنصورة، بحضور د.شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.
جاء ذلك  بالتنسيق مع  الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع النائب وحيد فودة عضو مجلس النواب ومجلس ادارة نادي الحوار برئاسة المحاسب ايهاب صفوت فودة.

تفاصيل الفعالية

وخلال يوم اليتيم تم توقيع الكشف الطبي على 50 طفل من دور الأيتام، وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية لمد مظلة خدمات الرعاية الصحية الأولية لهم  حيث تم عمل الفحوصات الطبية من كشف باطنة وجلدية وأطفال  والفحوصات المعملية (تحاليل الانيميا) ومبادرة الكشف المبكر عن امراض سوء التغذية وقياس كتلة الجسم من طول ووزن للاطفال وتم تقديم خدمات مبادرة صحة المرأة المصرية للمشرفات القائمات على رعاية الأطفال.

كما قامت فرق التواصل المجتمعي بنشر الوعي الصحي وتقديم الرسائل التوعوية للأطفال للاهتمام بالتغذية السليمة وعقد ندوات تثقيفية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا واهمية اتباع السلوكيات الصحية.

شملت احتفالية يوم اليتيم فقرات ترفيهية من بينها مجموعة من الألعاب وتقديم وجبات غداء للاطفال.

وقدم وكيل وزارة الصحة  شكره للقائمين على الحفل، معربًا عن بالغ سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية ورسم البهجة على وجوه الأطفال الأيتام  داعيًا الله العلي القدير أن يعيد هذه الأيام المباركة على شعب مصر جميعًا وأهالي محافظة الدقهلية بالخير واليمن والبركات.
تأتي الاحتفالية في  إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وبناءا على تعليمات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وبالتنسيق مع الدكتور  حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.